عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يفتتح مشروع محطة تحويل السيارات لغاز طبيعي في الوادي الجديد

رئيس الوزراء يتفقد شركة الغاز الطبيعي
رئيس الوزراء يتفقد شركة الغاز الطبيعي

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، يرافقه عدة وزراء واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، مشروع محطة تحويل السيارات لغاز طبيعي بمدينة الخارجة ضمن فعاليات زيارة لمدة يوم واحد للوادي الجديد يتفقد ويفتتح خلالها عدة مشروعات خدمية وتنموية. كما شهد مدبولي، إطلاق مشروع الغاز الطبيعي لمنازل مدينة الخارجة في الوادي الجديد بواقع 14 الف منزل كمرحلة أولى بالمحافظة.



 

 

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أن تدشين محطات تحويل تشغيل المركبات لنظام الغاز الطبيعي من خلال شركة "طاقة" التي تنفذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمحافظة في مركز الخارجة كمرحلة أولى بدلًا من الوقود العادي.

 

 ولفت الزملوط، إلى أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي يستهدف ١٤ ألف أسرة وينفذ بتكنولوجيا تتم لأول مرة في مصر عن طريق نقل الغاز السائل إلى محطات توزيع للمنازل وذلك للتغلب على بعد المسافات. وقال المحافظ، إن استخدام الغاز الطبيعي يخفض من قيمة الدعم على أنبوبة البوتاجاز ويخفف العبء عن المواطن من استهلاك الأنبوبة كما أنها تخلق فرص عمل لأبناء المحافظة هذا بالإضافة إلى أنه مصدر طاقة نظيف مقارنة بالبنزين والسولار ثم شرحت مراحل تنفيذ المشروع على أرض المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز