عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة "بيئة عمل آمنة للمرأة العاملة في قطاع السياحة" بـ"القومي للمرأة"

مناقشة ورشة العمل بالمجلس القومى للمرأة
مناقشة ورشة العمل بالمجلس القومى للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل تحت عنوان "بيئة عمل آمنة للمرأة العاملة في قطاع السياحة" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة السياحة، استهدف العاملين بقطاع السياحة لتعريفهم بمفهوم العنف ضد المرأة وسبل توفير بيئة عمل آمنة لها داخل القطاع، وذلك بحضور ممثلي المجلس وممثلي وزارة السياحة.



 

 

أكدت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ والتي تعد الاولى من نوعها، مؤكدة حرص المجلس على العمل مع جميع الجهات على خفض معدلات العنف ضد المرأة. وتحدثت الدكتورة نشوى طلعت مستشارة وزير السياحة للتنمية المستدامة ورئيسة وحدة تكافؤ الفرص عن دور الوحدة بالوزارة، موضحة أنها أنشئت وفقًا لقرار وزير الآثار في ٢٠٢٠، وذلك بهدف بناء قدرات العاملات ودعمهن للوصول لمواقع اتخاذ القرار، مشيرة إلى وجود خط ساخن بالوزارة لتلقي شكاوى المرأة العاملة، وتسعى الوحدة لرفع الوعي بحقوق النساء. 

 

فيما أشار المستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس الى التعاون بين المجلس وصندق الأمم المتحدة للسكان والذي يتضمن القيام بمجموعة من الانشطة من بينها تنظيم ندوات لتفعيل نظام الإحالة، كما أوضح أشكال العنف المختلفة ضد المرأة والاطار التشريعي والدستوري لكل منها.

 

وتحدثت شيماء نعيم مدير عام ادارة الاستراتيجية بالمجلس عن محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ والتدخلات الخاصة بها، ومؤشرات القياس على مستوى كل محور.

 

كما استعرضت محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، كما اشارت الى الخطوات القادمة للتعاون مع الوزارة.

 

فيما اوضحت امل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس دور المكتب فى مناهضة العنف ضد المرأة، الذي يعمل لدعم وحمايه المراة من اى عنف او تمييز، وتقديم الدعم النفسي والقانونى للشاكيات، وآليات تلقي شكاوى السيدات والعمل على حلها، عن طريق الخط المختصر ١٥١١٥ او من خلال المقابلة الشخصية بالمركز الرئيسي او فروعه بالمحافظات، او من خلال رقم واتس اب 01007525600.

واستعرض محمد صلاح مسؤول المتابعة والتقييم بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس نتائج التكلفة الاقتصادية للعنف القائم عل النوع الاجتماعي، وكيفية تبني اجراءات داعمة وفق معايير العمل الدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز