عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الاحداث الرياضية ليوم الثلاثاء

صلاح مرشح لجائزة جديدة وعبدالعال الزمالك خارج المربع الذهبي

محمد صلاح أرشيفية
محمد صلاح أرشيفية

شهد اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها الطفل معاذ ينفي مهاجمة أوباما، وصلاح مرشح لجائزة جديدة.



 

وترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية ليوم الثلاثاء 23 نوفمبر التي حدثت اليوم من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الثلاثاء 23 نوفمبر

أخبار الأهلي

وقف إدراج وليد الفيل في انتخابات الأهلي

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مصطفى حسين وبإجماع الآراء وقف تنفيذ الحكم الصادر بإدراج المرشح وليد توفيق على الفيل في الدعوى رقم 6193 لسـ76ـنة ق الصادر من محكمة القضاء الإداري بجلسة 17/11/2021. 

 

أخبار الزمالك

الطفل معاذ: لم أهاجم أوباما 

أكد الطفل معاذ ناشئ الزمالك أنه لم يحدث أي هجوم عليه من يوسف أوباما ومحمود علاء لاعبي الزمالك، مثلما تردد بسبب التصريحات التي هاجمهما فيها عقب الخسارة من الأهلي في مباراة القمة بالجولة الثالثة، وأنه كان يبكي بعد المباراة لسبب آخر.

 

ميدو: الزمالك لا يلعب على بطولة

قال ميدو عبر برنامج ريمونتادا، "مستوى لاعبي الزمالك؟ البعض يربط ما يحدث خارج الملعب بما يحدث داخل الملعب، وهذا غير صحيح، الزمالك بدأ المباراة من دون تركيز، "وده مش شكل فريق بيلعب على بطولة"، على عكس لاعبي الأهلي بدأوا مباراة المحلة بتركيز".

 

كدمة في أربطة كاحل زيزو

أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها أحمد سيد زيزو صانع ألعاب الزمالك تعرضه لكدمة في أربطة كاحل القدم خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام البنك الأهلي، وخضع زيزو لفحص بالأشعة للتعرف على حجم الإصابة التي تعرض لها.

ويخوض زيزو برنامجا تأهيليا تحت إشراف الجهاز الطبي بالزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة لتحديد موقفه من المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام سيراميكا كليوباترا بالجولة السادسة للدوري. 

 

رضا عبد العال: الزمالك بره المربع الذهبي

علق رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي السابق، على أداء الزمالك أمام البنك الأهلي في الجولة الرابعة من منافسات الدوري المصري. 

قال عبد العال، "الزمالك خد الدوري بالعناية الإلهية الموسم الماضي، السنة دي الزمالك احتمال ميدخلش المربع الذهبي بعك كارتيرون، من ساعة ما مرتضى منصور خد الحكم وكارتيرون مش مركز".

 

أـحمد مرتضى يتسلم الزمالك

قامت لجنة مديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة اللواء عبد الرحمن شلش وكيل الوزارة بتسليم النادي إلى مجلس الإدارة في حضور المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي واللواء علاء مقلد المدير التنفيذي وأعضاء المجلس أحمد مرتضى منصور وهاني زادة وشريف حسين نائب المدير التنفيذي والمستشارين محمود العسال ومحمود خالد ليتسلم المجلس رسميا مهامه بعد عودته.

 

أخبار عالمية

فتح التصويت لـ"الأفضل"

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باب التصويت للجماهير حول العالم لاختيار أفضل ثلاثة لاعبين من القائمة المختصرة للمرشحين لجوائز الأفضل في العالم عن عام 2021.

وضمت القائمة كلًا من: المصري محمد صلاح نجم ليفربول، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار نجوم باريس سان جيرمان، البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، الفرنسي نجولو كانتي والإيطالي جورجينيو، نجما تشيلسي، النرويجي

إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند.

 

تريزيجيه يشارك في مران أستون فيلا

شارك الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، نجم فريق أستون فيلا الإنجليزي، في تدريبات فريقه بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي والتي أبعدته عن المشاركة منذ مايو وامتدت لبداية الموسم الجاري.

ونشر نادي أستون فيلا، فيديو قصير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ظهر خلاله "تريزيجيه" وهو داخل حصة تدريبية بالكرة مع فريقه ونجح في تسجيل هدفين، وكتب على الفيديو: " أهلا أهلا أهلا بأعز الحبايب".

 

ألكانتارا: رحيلي ببرشلونة شائعات

علق تياجو ألكانتارا، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على أنباء انتقاله إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وتحدث ألكانتارا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بورتو البرتغالي قائلًا: "رحيلي إلى برشلونة مجرد شائعات، لا أفكر في أي شيء الآن سوى ليفربول".

وأضاف: "لدي مغامرة وعقد مع ليفربول وأريد استكمالها والفوز بجميع البطولات مع الفريق".

 

لوف يعود للتدريب قريبًا

يبدو أن الألماني يواكيم لوف، لا يمانع العودة إلى التدريب مرة أخرى بعد أشهر قليلة من مباراته الأخيرة كمدير فني.

وتحدث يواكيم لوف في تصريحاته خلال مؤسسة ماتياس جينتر حيث صرح: "يبدو أن هناك عروضًا تأتي من وقت لآخر لتولي المهمة الفنية".

وأضاف: "كان من الواضح أنني لن أفعل أي شيء خلال تلك الفترة".

 

تطورات إصابة أوسيمين

أصدر نادي نابولي الإيطالي بيانا رسميًا اليوم الثلاثاء، لتوضيح تطورات حالة النيجيري فيكتور أوسيمين، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها أمام إنتر ميلان بالدوري الإيطالي.

وأعلن نابولي خلال البيان الذي أصدره قائلًا:" أجرى فيكتور أوسيمين عملية جراحية هذا الصباح في وجنتيه ومحجر عينه، وتم تركيب الدعامات العظمية باستخدام ألواح ومسامير من التيتانيوم".

وأكد النادي الإيطالي خلال بيانه، أنه من المتوقع غياب أوسيمين لفترة تصل إلى 90 يومًا.

 

هيوز يلمح لتدريب اليونايتد

كشف الويلزي مارك هيوز، إمكانية توليه القيادة الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلفًا لـ"أولي جونار سولشاير"، الذي تمت إقالته خلال الأيام القليلة الماضية.

وتحدث هيوز عن الأمر في تصريحات لإذاعة "Talksport" البريطانية، حيث قال: "لم يتواصل معي أحد لتولي قيادة مانشستر يونايتد".

وتابع: "العديد من الأشخاص في مانشستر يونايتد لديهم رقم هاتفي".

وأضاف: "بالتأكيد هذا المنصب يسعى له العديد من المدربين بما فيهم أنا"

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الكاراتيه تعود بـ8 ميداليات للقاهرة

وصلت بعثة منتخب الكاراتيه إلى القاهرة، بعد ختام مشاركتها في منافسات بطولة العالم التي أقيمت في الإمارات خلال الفترة الماضية

واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، بـ8 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات.

 

جوائز محمد بن زايد الرياضية

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها الحادية عشرة عن الفائزين بالجوائز والتي ضمت 4 مصريين، حيث فاز الرباعي “آية مدني– فريال أشرف– الاتحاد الدولي لكرة اليد– النادي الأهلي” بجوائز مختلفة. 

وتوجت آية مدني بجائزة الإداري العربي، فيما حصدت فريال أشرف جائزة أفضل رياضي عربي بالمشاركة مع التونسي أحمد أيوب حفناوي والمغربي سفيان البقالي والسعودي طارق على حامدي، أما جائزة أفضل مؤسسة عربية ففاز بها النادي الأهلي، وأخيرًا حصل الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى على جائزة أفضل مؤسسة عالمية.

 

سيدات التايكوندو يشارك في بطولة G4

تستعد سيدات منتخب مصر للتايكوندو للسفر، مساء اليوم، للسعودية، للمشاركة في بطولة العالم للتايكوندو.G4

 

مصر تتصدر ترتيب البطولة العربية للدراجات

تصدرت مصر قائمة المنتخبات الأكثر فوزا بالميداليات بالبطولة العربية لدراجات المضمار، حيث توج لاعبو الفراعنة ب42 ميدالية متنوعة بواقع 25 ميدالية ذهبية و10 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، وجاء بعدها بفارق كبير منتخب الجزائر في المركز الثاني بقائمة الفائزين بميداليات البطولة، واحتل منتخب الإمارات المركز الثالث.

 

أخبار أندية أخرى

معسكر مغلق لسموحة استعدادًا للأهلي

قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة أحمد سامي الدخول بلاعبي فريقه في معسكر مغلق القاهرة؛ استعدادا لمواجهة الأهلي، بعد غد على ملعب السلام، في إطار منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم

 

أخبار بيراميدز

فتح الله: بيراميدز يقدم أفضل أداء منذ إنشائه

تحدث محمود فتح الله، المدرب العام لفريق بيراميدز، عن مشوار الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم، وطموحاتهم بالبطولة.

وقال فتح الله، في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت، "بيراميدز يؤدي بشكل مختلف هذا الموسم عن المواسم السابقة، ويقدم أفضل بداية منذ إنشاء النادي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز