عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علاء عزوز يتفقد مهرجان عسل النحل.. وإقبال كثيف من المواطنين

د. علاء عزوز خلال تفقده مهرجان عسل النحل
د. علاء عزوز خلال تفقده مهرجان عسل النحل

مهرجان عسل النحل المقام حاليا في حديقة الأورمان، يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين الراغبين في معرفة كل ماهو جديد في صناعة عسل النحل والإطلاع على المنتجات المعروضة في المعرض. 



الدكتور علاء عزوز - رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والمشرف على قناة مصر الزراعية - تفقد مساء اليوم، مهرجان عسل النحل بالحديقة لمتابعة فعاليات المعرض والوقوف على ردود أفعال الزائرين والعارضين. 

وأكد "عزوز" في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه مهرجان عسل النحل نيابة عن وزير الزراعة السيد القصير، يوم الأربعاء الماضي،  على أهمية هذا المهرجان، والذي يساهم بشكل كبير في فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلا عن التعارف بين منتجي العسل وتبادل الخبرات، مما يخلق فرصا جيدة وجديدة للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية، البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية، وغرفة الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

 

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن المهرجان يساهم في نشر ثقافة تربية  النحل بين المجتمع المدنى والتشجيع على ذلك، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان، طرح وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وإيجاد أنسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسؤولين والمختصين بوزارة الزراعة.

وأشار عزوز  إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه كافة القطاعات المعنية في الوزارة ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل من كافة جوانبها، وإزالة أي معوقات أمامها مع تسهيل كافة إجراءات تصدير العسل المصري للخارج وخاصة أنه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم.

وتابع، أن معرض هذا العام، يشهد تطورا كبيرا من قبل العارضين، من ناحية الأفكار المبتكرة، في المنتجات، وأسلوب العرض، والتعبئة.

ويفتح المعرض أبوابه يوميا أمام الجمهور من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، حتي يوم بعد غد الأحد، بمشاركة حوالي ١٢٥ عارضا ومنتجا من مصر وبعض الدول العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز