عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إليز لبيك: هذه تفاصيل ألبومي الجديد

المطربة الأمريكية إليز لبيك لـ"بوابة روز اليوسف": تربيت على الإنشاد الصوفي وصوت "التهامي"

المطربة الأمريكية إليز لبيك
المطربة الأمريكية إليز لبيك

حصدت المطربة الأمريكية إليز لبيك العديد من الجوائز، فأغنيتها we are all inflected التي قامت بتسجيلها وإنتاجها بالقاهرة وتوزيعها في الولايات المتحدة نالت جائزة أفضل أغنية في المهرجان العالمي المعروف بـ HMMA، وجائزة music award عن ألبوميها "Orgin وSAQAARA RISING.



 

 

وتستعد المطربة لطرح كليبها الجديد "lt was just a kiss" والذي قامت بتصويره بمنطقة الأهرام، وخلال حوارها لـ "بوابة روز اليوسف" تحدثت عن فكرة الكليب وسبب تغيير اسمها إلى آمون ستار بدلا من إليز، وعن كواليس تعاونها مع المنشد الديني محمود التهامي كاشفه عن جديدها الفني خلال الفترة القادمة.

 

بداية..ما سبب تغيير اسم أليز لـ "آمون ستار"؟

 

كنت في زيارة خاصة لمقبرة خوفو في الأهرامات فوجئت بانطفاء الأنوار وعم الظلام المكان لقرابة 20 دقيقة، دخلت في لحظتها في حالة وحي وتأمل عندما وجدت نفسي أرى وأتخيل تفاصيل من زمن الفراعنة وكأني سافرت بالزمن، وتجسدت أمامي صورة للإله آمون، وشعرت أنها لحظة حقيقية وليست مجرد خيالات فقدان وعي، ومن وقتها قررت أن يكون لقبي مستوحى من تلك اللحظة، كي اتذكرها دائما.

 

كيف جاءتك فكرة إطلاق فيديو كليب أغنية "lt was just a kiss"بمنطقة الأهرامات؟

 

تم تصوير مشاهده الحقيقية من داخل الهرم، وتم مزجها بتقنيات عالية من "الجرافيكس" و"الرسوم ثنائية الأبعاد"، في تجربة بصرية غير معتادة في الكليبات المصرية بشكل عام، ويعد أول كليب مصري يتم تصويره من داخل الأهرامات.

 

وماذا عن فكرة الكليب؟

 

أجسد خلال الكليب عالما خياليا لمصر القديمة وزمن الفراعنة بشكل فيلم قصير "أنيميشن"، يسافر بالزمن لوقت الآلهة الفرعونية والمصريين القدماء، ويحكي مغامرة "ستار" المشوقة مع إله الموت أنوبيس، في حكاية بصرية خاطفة مشابهة لجماليات "الإنيمي الياباني" بجودة الرسوم المتحركة، كأول فيديو كليب مصري يتم تقديمه بهذه الصورة الإبداعية من حيث الرسم والجرافيك والقصة والموسيقى.

 

المطربة الأمريكية إليز لبيك
المطربة الأمريكية إليز لبيك

 

ماذا عن التعاون بينك وبين الشيخ ياسين التهامي؟ كيف جاء؟ وماذا عن الكيمياء بينك وبينه؟

 

كنت أسمع الشيخ محمود التهامي منذ صغري وعند قدومي لمصر ولقائي به وسماع صوته حدث شيء غريب ما بداخلي وتذكرت أيام الطفولة وأنني كنت اسمع هذا الصوت من قبل فهذه النوعية من الغناء الأقرب لقلبي.

 

 

وماذا عن العمل معه؟

 

شاركني بالغناء بأكثر من أغنية، لنجمع بين سحر الموسيقى الشرقية المتمثلة في الإنشاد الصوفي والألحان الغربية، حتى ننتج عملا فنيا مميزا مدمج بين الثقافة الغربية والشرقية.

 

وما مدى صحة ترشيحك للغناء في افتتاح مهرجان "تحيا الأمم"؟

 

هذا الأمر غير صحيح فلم أقم بالغناء في افتتاح مهرجان "بالشباب تحيا الأمم" بالمركز الثقافي بالهناجر بدار الأوبرا نظراً لظروف مرضي، فكنت متواجدة بالفعل ولكنني لم أغني.

 

ماذا عن جديدك الفني خلال الفترة القادمة؟

 

أقوم بالتحضير لألبوم جديد يحمل اسمي ويضم عشرات الأغنيات المختلفة وباللغة الإنجليزية وأنوي لطرح أغنياته على طريقة "السينغل" بواقع أغنية كل أسبوعين على طريقة الفيديو كليب.

 

محررة بوابة روزاليوسف مع المطربة الأمريكية
محررة بوابة روزاليوسف مع المطربة الأمريكية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز