عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

نصير: مكافحة مظاهر الفساد من أهم التحديات التي تواجه جهود التنمية الشاملة للدول

طارق نصير
طارق نصير

يشارك اللواء طارق نصير، عضو البرلمان العربي وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، ضمن وفد البرلمان العربي برئاسة النائب عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان، اليوم، في افتتاح الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.



 

وبدأت فاعليات المؤتمر، اليوم الاثنين، وتستمر حتى الجمعة القادمة، حيث تستضيف مصر تلك الدورة، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ  وهو الحدث الأكبر عالمياً في هذا المجال.

 

وقال اللواء طارق نصير إن هناك تمثيلا كبيرا، هذا العام، بما يقارب ١٤٤ دولة في المؤتمر، سواء بالحضور الشخصي، أو الافتراضي، حيث يعقد المؤتمر كل عامين  تستضيف إحدى دول العالم فعالياته بهدف وضع خطط  للعامين المقبلين.

وأضاف نصير أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد مُوقع عليها من 189 دولة حول العالم، وأنها اتفاقية ملزمة قانوناً لهذه الدول.

وأشار اللواء طارق نصير  ان مكافحة مظاهر الفساد تعتبر من أهم التحديات التي تواجه جهود التنمية الشاملة للدول، وتعمل الدولة المصرية علي خلق مجتمع يكافح الفساد يؤمن بثقافة الشفافية والنزاهة، بالتعاون مع كل  مؤسسات الدولة على كل أصعدة المجتمع لتحويله إلى ثقافة عامة وعلى رأسها جهاز  هيئة الرقابة الإدارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز