عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تكريم 7 رائدات بمبادرة "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار برنامج "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام"، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وبدعم من حكومة كندا، شارك المجلس اليوم في الاحتفالية التي استضافتها السفارة الكندية بالقاهرة لتسليم الجوائز إلى 7 فائزات من السيدات صاحبات الشركات الناشئة في الدورة الأولى للاحتضان لسنة 2021 والتي تنفذها جمعية نهضة المحروسة في إطار البرنامج، وذلك بحضور  السفير لويس دوماس سفير كندا فى مصر، والسيدة  كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والأستاذة جاكلين كميل المديرة التنفيذية لـجمعية نهضة المحروسة.



 

وفي الكلمة التي ألقتها الأستاذة مي محمود مدير إدارة تنمية المهارات بالمجلس نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، نقلت فيها تحياتها وتقديرها لكافة الشركاء على الجهود التي تم بذلها لتنفيذ  المشروع.

 

وأكدت أن التمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم الأولويات الوطنية والتي تأتي تماشياً مع ما جاء في  الدستور المصري لعام 2014 الذي أكد علي مبدأ عدم التمييز والمساواة بين الجنسين في الحصول على الفرص في كافة المجالات.

 

وأوضحت أن محور التمكين الاقتصادي للمرأة يأتي ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المنبثقة من رؤية مصر 2030 لأهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تحسين قدرة المرأة وفرصها للمشاركة في سوق العمل، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين النساء والفتيات، مشيرة إلى أن المجلس يتعاون في تنفيذ الاستراتيجية مع العديد من الوزارات والجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف.

 

وأشادت بالتعاون المستمر بين كل من المجلس القومي للمرأة وبين كافة الشركاء لإنجاح المشروع ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أننا مستمرين في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج من أجل زيادة الأثر المرجو في سبيل تحقيق  التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

كما تضمن الاحتفال كلمات من صاحبات المشروعات الفائزة وهم سبع مشروعات تعمل في مجالات مختلفة ذات تأثير مجتمعي في قطاعات مثل الصحة، والتعليم، وتمكين المرأة، والقطاع الثقافي.

 

التمكين الاقتصادي للمرأة

 

جدير بالذكر أن مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام" تم تخصيصه لدعم وصول المرأة الرائدة إلى الخدمات المالية وغير المالية في مراحل مختلفة من رحلة ريادة الأعمال بداية من الفكرة وحتى نمو الأعمال، من خلال تزويد رائدات الأعمال بالأدوات الأساسية والمخصصة لتحقيق أقصى قدر من التطوير لأعمالهن وشغل حيز في بيئة ريادة الأعمال في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز