عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| موعد أمم إفريقيا وخسارة علي فرج وقائمة حطب

هشام حطب اللجنة الأولمبية المصرية
هشام حطب اللجنة الأولمبية المصرية

شهد اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 21 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 21  ديسمبر

أخبار المنتخب 

مروان داود يذكر فوائد البطولة العربية

البطولة العربية كانت لها فوائد كثيرة، وأنا شخصيًا أضافت لي خبرات كبيرة"، بهذه الكلمات بدأ مروان داود لاعب منتخب مصر تصريحاته بعد عودة المنتخب الوطني من قطر واحتلاله المركز الرابع. 

 

وقال مروان داود في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "البطولة العربية فادتني كثيرًا واكتسبت منها خبرات كبيرة، فلأول مرة في حياتي انضم للمنتخب، حيث لم انضم لمنتخبات شباب قبل ذلك، وبالطبع نادي إنبي صاحب الفضل على في ذلك، وكان بوابتي للانضمام للمنتخب". 

 

وأضاف، "المركز الرابع في البطولة العربية نتيجة مقبولة من وجهة نظري، نعم منتخب مصر مُعتاد على التتويج بأي بطولة يُشارك فيها، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار، أن هناك عناصر كثيرة انضمت لأول مرة للمنتخب في البطولة العربية؛ لذلك لم يكن هناك الانسجام المطلوب، حيث بدأ المعسكر قبل وقت قصير من البطولة، ولذلك أرى أن المركز الرابع نتيجة مقبولة إلى حد كبير، وكأس العرب كان فرصة لظهور عناصر جديدة لمنتخب مصر وبالفعل هناك العديد من اللاعبين الذين نجحوا في إثبات ذاتهم في البطولة، وتركيزنا حاليًا على كأس أمم إفريقيا وكأس العالم".

 

أخبار متنوعة

شوبير: إفريقيا تكسب

علق الإعلامي أحمد شوبير لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر، على إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها وعدم التأجيل مثلما تردد في الآونة الأخيرة.

 

قال شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏إفريقيا تكسب رغمًا عن أنف الفيفا البطولة في موعدها، مبروك صامويل إيتو وهاردلك للدخلاء، الكورة لأصحابها".

 

وكان قد أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها ولا يوجد نية للتأجيل.

 

أخبار ألعاب أخرى

علي فرج يخسر نهائي بلاك بول

خسر علي فرج أمام منافسه النيوزيلندي بول كول بنتيجة 3-0 في نهائي بطولة بلاك بول للإسكواش، التي تقام في ملاعب بلاك بول بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر الجاري.

 

واحتل علي فرج المصنف الأول عالميا وصافة البطولة، بعد خسارته أمام النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني عالميًا في مباراة امتدت إلى ما يقارب الساعة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 11-7، 11-5، 13-11، ليتوج “كول” باللقب في منافسات الرجال.

 

تمراز عضو لجنة التجديف بالاتحاد الدولي

فاز عمرو تمراز لاعب التجديف السابق وعضو الاتحاد المصري للكانوي، بعضوية لجنة التجديف وقوفا sup بالاتحاد الدولي للكانوي وذلك في الانتخابات التي أجريت منذ عدة أيام عن طريق الأونلاين. 

 

ويعتبر عمرو أول مصري يتم اختياره لمنصب داخل لجنة في الاتحاد الدولي للكانوي.

 

الفروسية يوقف طلعت عامين

قرر الاتحاد الدولي للفروسية إيقاف المصري محمد طلعت لمدة عامين، واستبعاد نتائج منتخب مصر للفروسية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد ثبوت إيجابية نتائج تحليل المنشطات الأخيرة. 

 

وأصدر الاتحاد الدولي للفروسية قرارًا حاسمًا ونهائيًا بشأن عينات المنشطات التي تم سحبها من اللاعبين خلال البطولات الأخيرة والخاصة بمادة حمض الأجولميك وهو من المواد المدرجة ضمن قائمة المنشطات.

 

حنفي رئيسًا للجنة اللاعبين الخماسي الحديث

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الألماني كلاوس شورمان، انتخاب ياسر ‏حفني كابتن المنتخب الوطني وعضو مجلس إدارة نادي الزهور، رئيسًا للجنة اللاعبين ‏وعضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد، خلفا لبطلة الخماسي السابقة آية مدني.‏

وأصبح "حفني" عضوًا في المكتب التنفيذي للاتحاد ليجاور المهندس شريف العريان ‏والذي يتواجد بصفته نائبًا للرئيس. 

 

قائمة حطب للأولمبية

استقر المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، على قائمته التي من المقرر أن يخوض بها انتخابات اللجنة المقبلة.

وضمت قائمة المهندس هشام حطب كلا من:

هشام حطب– رئيسًا.

علاء جبر– نائب أول.

ياسر إدريس– نائب ثان.

شريف العريان– سكرتير عام.

محمد عبد المطلب– سكرتير عام مساعد.

عبد العزيز غنيم– أمين صندوق.

عبد المنعم الحسيني– عضو.

الباسل عبد الله– عضو. 

آية مدني– عضو عن لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية.

 

ومن المقرر أن يعلن هشام حطب باقي أسماء القائمة خلال الساعات المقبلة، على أن يتقدم الجميع بأوراق ترشحهم اليوم أو غداً الأربعاء على أقصى تقدير.

 

ويتشكل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من رئيس ونائب أول ونائب ثاني وسكرتير عام وسكرتير عام مساعد وأمين صندوق وثمانية أعضاء.

 

فريدة عثمان ثامن العالم في 100م فراشة

احتلت فريدة عثمان المركز الثامن في سباق 100م فراشة ببطولة العالم للسباحة القصيرة بأبوظبي. 

 

وجاءت فريدة في المركز الثامن بزمن 57.01 ثانية في تصفيات الدور النهائي.

 

فروسية مصر تتظلم على محكمة الاتحاد الدولي

تظلم منتخب مصر للفروسية على قرارات محكمة الاتحاد الدولي للفروسية القاضي بإيقاف اللاعب طلعت محمد بسبب المنشطات. 

وقال المنتخب إن العينة الإيجابية للاعب استندت على وجود مادة الأجوليميك، التي يمكن أن تتواجد في الدم بسبب التدخين السلبي، الذي قد يكون ناجما عن السجائر الإلكترونية.

 

أخبار عالمية

موتسيبي: أمم إفريقيا في موعدها

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها ولا يوجد نية للتأجيل.

 

قال موتسيبي في تصريحات صحفية: "نحن على يقين من التزامنا بإنجاح البطولة في الكاميرون، وهذه البطولة من أجل شعب الكاميرون ومن أجل قارة إفريقيا، أنا فخور ومتحمس بشدة بشأن العمل الذي تم إنجازه في تلك البلاد من أجل إقامة البطولة، والتركيز على وضع الأشياء في نصابها الصحيح لإنجاح الأمر".

 

وأضاف: "أود توجيه رسالة أننا بالشراكة مع الحكومة في الكاميرون وشعبها، والرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، جاهزون لإظهار أفضل كرة إفريقية أمام أنظار العالم، إلى جانب إظهار أفضل الضيافة الإفريقية، وإظهار مقدار حب الأفارقة وجودة اهتمامهم".

 

وأكد أن كأس الأمم الإفريقية ستُقام في موعدها المحدد في شهر يناير، وأنه سيتواجد في العاصمة الكاميرونية ياوندي في السابع من شهر يناير لمتابعة إجراءات انطلاق الحدث القاري.

 

أخبار أندية أخرى

انضمام حارس الإسماعيلي للفراعنة

انضمام محمد فوزي حارس مرمى الفريق للقائمة المبدئية للمنتخب الوطني، أسعدني كثيرا، ويعد بداية لخطوات مقبلة، والهدف الأهم هو انضمامه للقائمة النهائية".. بتلك التصريحات بدأ سيد توفيق مدرب حراس المرمى للإسماعيلي حديثه.

 

وأضاف: “تواجد فوزي في المنتخب يرجع لثلاثة أسباب أولها هو توفيق من الله سبحانه وتعالى ومجهود كبير يقدمه الحارس، من أجل تطور مستواه، إضافة لاستكمال عمل ما بدأه الحارس مع المدربين السابقين".

 

وتابع: ”لكل مرحلة طرق عمل مختلفة والفترة المقبلة، سنكثف العمل معه للحفاظ على مستواه اللافت، ونتمنى أن يكون ضمن القائمة النهائية للمنتخب في أمم إفريقيا".

 

واسترسل: ”الفريق يمتلك حراس مرمى مميزين، وهذا تسبب في خلق حالة من المنافسة القوية أدت إلى تطور مستوى جميع الحراس وتواجد فوزي بالمنتخب".

 

وأنهى مدرب حراس الدراويش: “منذ فترة طويلة لم ينضم حارس مرمى من الإسماعيلي للمنتخب، فعندما ينضم في الظروف الحالية فهذا يعد أمرًا جيدًا للغاية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز