عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. سعر الليرة أمام الجنيه المصري بعد الإجراءات الحكومية التركية

سعر الليرة
سعر الليرة

سعر الليرة أمام الجنيه المصري ، عاودت تراجعها من جديد بعد ساعات من ارتفاعها في تعاملات مساء الثلاثاء، أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري، حيث انخفصت الليرة خلال جلسات التداول وسوق صرف العملات اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021 لتسجل سعر 0.8021 ليرة تركية مقابل الجنيه المصري مقارنة بالسعر الأفتتاحى السابق 0.7878 لتكسب العملة المصرية ما قيمته قرش صاغ مقابل نظيرتها التركية.



 

سعر الليرة أمام الجنيه المصري 

 

كان الجنيه المصري قد شهدت إرتفاعاً مقابل الليرة التركية اليوم الأربعاء، حيث سجل الإرتفاع زيادة بقيمة "0.0142" نقطة وبنسبة "1.81% وذلك خلال جلسات التداول  الصباحية، لتسجل الليرة التركية سعر قدره  ١.٢٠ جنيه مصري عن قيمته مساء أمس الثلاثاء، والتي سجلت ١.٢١ جنيه مصري مقابل الليرة التركية، وذلك بعد الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة التركية لمواجهة الإنهيار الكبير في عملتها الليرة مقابل سلة العملات من النقد الأجنبي.

سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 

سعر الجنيه المصري مقابل الليرة التركية من الخميس، ١٦ ديسمبر، وحتي اليوم الأربعاء ديسمبر 

 

اليوم الأربعاء، ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، الجنيه المصري = 0.7912 ليرة التركية.

يوم الثلاثاء، ٢١ ديسمبر ٢٠٢١، الجنيه المصري = 0.7878 ليرة التركية.

يوم الاثنين، ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١،  الجنيه المصري = 0.8587 ليرة التركية.

يوم الأحد، ١٩ ديسمبر ٢٠٢١،  الجنيه المصري = 1.0584 ليرة التركية.

سعر الليرة في مصر.. تحديث يومي 

يوم السبت، ١٨ ديسمبر ٢٠٢١، الجنيه المصري = 1.0430 ليرة التركية.

يوم الجمعة، ١٧ ديسمبر ٢٠٢١، الجنيه المصري= 1.0466 ليرة التركية.

يوم الخميس، ١٦ ديسمبر ٢٠٢١، الجنيه المصري = 0.9960 ليرة التركية.

 

 

يذكر أن الحكومة التركية خطة واسعة لدعم العملة المحلية للبلاد والتي تعيش فترة عصيبة للغاية بعد خسائر قياسية غير مسبوقة دفعت بالليرة أعلى مستويات الـ18 ليرة مقابل الدولار.

ونجحت الخطة التي أعلنت عنها وزارة المالية التركية تفصيلا في تبديد مخاوف المستثمرين والعودة بالعملة التركية قرب أعلى مستوياتها أمام الدولار خلال نوفمبر الماضي.

وتنخفض وشهدت الليرة التركية انخفاضا خلال الساعات الأخيرة في حدود 0.8% عند مستويات 12.6170 ليرة مقابل الدولار الأمريكي، بينما سجلت الليرة في وقت سابق مستويات 12.0938 ليرة مقابل الدولار الأمريكي. ومقابل تراجعاتها العنيفة  على مدار 5 أيام بدءا من 14 ديسمبر وحتى 20 ديسمبر الجاري، تعد التراجعات الحالية اليوم الأربعاء في حكم الطفيفة أو الهزيلة.

نرشح لك أيضا:

عاجل| سعر الليرة التركية يفقد ٧ قروش أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

 

جدير بالذكر أن الليرة التركية تراجعت بأكثر من 11% يوم 20 ديسمبر قبل أن يتدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لترتفع في اليوم ذاته بأكثر من 18%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز