عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الدسوقي: جامعة كفر الشيخ شهدت تطويرًا كبيرًا في عهد الرئيس السيسي

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

أكد الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة شهدت تطويرًا كبيرًا لم يكن يتحقق إلا في عهد الرئيس السيسي، وأصبحت صرحًا عملاقًا تضم جميع الكليات، وتنفرد ببعضها مثل "الذكاء الاصطناعي" و"النانو تكنولوجي" و"الثروة السمكية"، وبعد أن كانت تضم 8 كليات، أصبحت الآن تضم أكثر من 22 كلية وثلاثة معاهد.



 

وأشاد مجلس الجامعة بمبادرة "حياة كريمة" التي تؤكد بجلاء اهتمام الرئيس بالقرى والفئات الأكثر احتياجًا.

ووجه رئيس الجامعة النواب وعمداء الكليات بالاستعداد الكامل لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول مع تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، مع مراعاة تطعيم الطلاب قبل بدء الامتحانات. وتطبيق وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة الامتحانات تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، الذي قرر حصول الطالب على التطعيم ضد كورونا شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

كما شدد رئيس الجامعة على المشاركة في مبادرة "حياة كريمة"، والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيرا إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين ضمن المبادرة والتي تتضمن تنفيذ توجيهات الدولة في بناء الإنسان المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بقضايا وجهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وكان قد افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض الفنون التشكيلية لطلاب كليات الجامعة، المُنظم بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، لتأهيل الطلاب وإعدادهم للمشاركة في مسابقة مهرجان إبداع في نسخته العاشرة " 2022 - 2021 "، في المجالات العلمية والأدبية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، لتصعيد الطلاب والطالبات الحاصلين على مراكز متقدمة لتمثيل الجامعة في المسابقة.

وتتكون لجنة تحكيم المعرض، من الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية و الدكتور نجلاء الأشرف الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية كلية التربية النوعية عمر مكي الأخصائي الفني بإدارة رعاية الشباب.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة، موضحا أن المعرض الفني للطلاب يأتي في إطار استعداد الجامعة لتنمية كفاءة ومهارة الطلاب لإظهار مواهبهم وقدراتهم الفنية وتأهيلهم للمشاركة في مسابقة " إبداع 10 " التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة سنويا على مستوى الجامعات المصرية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز