عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أبناء النيل انجازات عهد السيسي كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

كتاب مسيرة إنجازات 7 سنوات..

عودة مصر بقوة إلى القارة السمراء

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

عادت مصر بقوة في السنوات الأخيرة إلى القارة الإفريقية في جميع المجالات بعد سنوات وصفت بغياب الدولة المصرة عن عمقها الإفريقي، حيث ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، للجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية حول تغير المناخ لمدة عامين.



 

القمة الألمانية الإفريقية ببرلين

ولعبت مصر دورًا محوريًا في القضايا الإفريقية خلال ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاتحاد الإفريقي. 

 

واستضافت مصر القمة التنسيقية الأولى بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية بالإضافة إلى مشاركة الرئيس السيسي عام 2019، في القمة الألمانية الإفريقية ببرلين، والتي تهدف إلى التعاون الاقتصادي بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء.

وكانت مصر قد استضافت أيضًا فعاليات منتدى إفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب تنظيم ملتقى الشباب العربي والإفريقي في 2019.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام بزيارة الرئيس تاريخية إلى غينيا عام 2019 كأول زيارة لرئيس مصري منذ 1965، زيارة الرئيس السيسي، إلى كل من السنغال وكوت ديفوار عام 2019، وعقد عدد من الاتفاقات وبحث الرؤية المصرية بشأن منظومة عمل الاتحاد الإفريقي زيارة الرئيس السيسي إلى النيجر لحضور القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي عام، 2019 والتي تم خلالها إطلاق المرحلة التشغيلية لاتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية.

 

 

 

وتقديم المساعدات الطبية والمستلزمات الوقائية كثر من30 دولة إفريقية لمساعدتهم، وترأست مصر الاتحاد الإفريقي في مجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

يذكر أن كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات، يضم ما أنجزته الدولة المصرية خلال 7 أعوام، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف المجالات من مدن الجيل الرابع، وطرق وكباري والعاصمة الإدارية الجديدة، وشق قناة السويس الجديدة، وغيرها الكثير من المشروعات والمبادرات الرئاسية في مختلف المجالات بالأخص في الصحة.  

#مسيرة_إنجازات_سبع_سنوات 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز