عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| اتفاق صلاح وليفربول وغياب كلوب وغضب دروجبا وإنجازات رونالدو

 



 

شهد اليوم السبت 1 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم أول أيام العام الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 1 يناير

أخبار الأهلي 

الخطيب يناقش برنامج عمل شركة الأهلي

ناقش محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، برنامج عمل شركة الأهلي للخدمات الرياضية خلال العام الجاري 2022، وذلك خلال اجتماع تنسيقي مع الشركة بحضور خالد مرتجي، أمين الصندوق، ويحيى راشد، رئيس مجلس إدارة الشركة، ونسمة طاحون المدير التنفيذي للشركة، وذلك اليوم السبت بمقر النادي بالجزيرة. 

 

أخبار عالمية 

رونالدو يتحدث عن إنجازاته

تحدث كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد، عن إنجازاته في عام 2021. 

 

قال رونالدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، "2021 لم يكن عاما سهلا أبدا رغم تسجيلي 47 هدفا. فخور بالفوز بكأس إيطاليا وكأس السوبر مع يوفنتوس وحصولي على لقب هداف الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى اعتلائي لترتيب هدافي بطولة يورو 2020 كان أيضا علامة مضيئة في 2021".

 

وواصل: "عودتي لأولد ترافورد ستبقى دوما إحدى أهم اللحظات في مسيرتي، لكنني لست سعيدًا بما نحققه الآن في مانشستر يونايتد، لا يوجد بيننا ما يسعده الوضع الحالي للنادي، متأكد من ذلك، نعرف أن علينا العمل بكد أكبر، وأن نلعب أحسن وأن نقدم أفضل بكثير مما نقدمه الآن".

 

إصابة كلوب بكورونا

أعلن نادي (ليفربول) الإنجليزي إصابة مديره الفني يورجن كلوب، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد إيجابية المسحة التي أجراها. 

وكتب نادي ليفربول الإنجليزي- على موقع المدونات المصغرة (تويتر)- إن يورجن كلوب لن يلحق بلقائنا مع تشيلسي يوم الأحد بعد إجرائه فحوصات أظهرت إيجابية مسحته وإصابته بالفيروس.

 

ماني جاهز لتشيلسي

أكد النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، جاهزيته للقاء تشيلسي في المباراة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين غدًا الأحد، في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 

وقال ماني- في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول- إن "المباراة ستكون صعبة للغاية، ونعلم أن الأمر ليس سهلًا لكننا قادرون على الفوز بها، كما فعلنا في الموسم الماضي".

 

وأكد ماني أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للحصول على النقاط الثلاث، مشيرًا إلى أن المباريات مع الفرق الكبرى مختلفة وممتعة في نفس الوقت".

 

دروجبا غاضب من التصريحات الأوروبية عن أمم إفريقيا

أعرب أسطورة منتخب كوت ديفوار ديديه دروجبا عن غضبه من تصريحات بعض الأندية الأوروبية، قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

 

وغرد دروجبا- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت- "ما هو واضح للبعض يجب أن يكون واضحًا للجميع، يجب أن يكون الاحترام متبادلًا.. كأس أمم إفريقيا هي بالنسبة لنا نحن الأفارقة ما يعادل بطولات كأس آسيا وكوبا أمريكا".

 

وأضاف "لا يزال هناك الكثير من التمييز وعدم المساواة فيما يتعلق بمسابقاتنا.. لاعبونا غالبًا ما تكون هناك عقوبات على اللاعبين عند العودة من بطولة أمم إفريقيا نحن ندعم بقوة إقامة المسابقة في الكاميرون مع جميع مواهبنا موجودين في هذا الحدث". 

 

رونالدو غير راضٍ عن مانشستر

أكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه غير راض عما حققه الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن.

 

وقال رونالدو- عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي- "عام 2021 لم يكن سهلًا، على الرغم من أهدافي البالغ عددها 47 التي سجلتها في جميع المسابقات، لكنني لست سعيدا بما نحققه في مانشستر يونايتد، لا أحد منا سعيد، أنا متأكد من ذلك، نعلم أنه يتعين علينا العمل بجدية أكبر واللعب بشكل أفضل وتقديم أكثر مما نقدمه الآن".

 

رومانو: اتفاق مرضٍ بين ليفربول وصلاح

عبر الصحفي الشهير فابرزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، عن ثقته في توصل نادي ليفربول الإنجليزي إلى اتفاق مرض مع الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريقه الأول لكرة القدم خاصة أن الطرفين يرغبان في الاستمرار معا وسيجدان حلا في الفترة المقبل. 

 

وقال رومانو، في حوار مع صحيفة "أنفيلد واتش" البريطانية إن "الوضع واضح، الطرفان يتفاوضان، محمد صلاح يشعر بسعادة في ليفربول، سواء كانت المدينة أو النادي أو مع يورجن كلوب أو مع زملائه في الفريق، لذا فهو مستعد للبقاء في ليفربول، والريدز يريد الاحتفاظ به لأنه لاعب مهم".

وأشار إلى أن عقد صلاح، ربما يكون آخر عقد له في كرة القدم الأوروبية، ولهذا ينبغي على ليفربول فهم طلباته ليصبح أكبر عقد في مسيرته الكروية.

 

مضيفا: "لذلك اعتقد أنه شيء يجب احترامه وهي مفاوضات اقتصادية في الوقت الحالي، التوقيت سيكون مهمًا لأن ليفربول إذا وصل إلى مايو أو يونيو بدون اتفاق سيكون خطرًا".

 

برشلونة يحدد مستقبل ديمبلي

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم السبت، أن نادي برشلونة على وشك الاستقرار على مستقبل نجم فريقه الأول لكرة القدم، عثمان ديمبلي الذي ينتهي عقده في صيف 2022. وكشفت الصحيفة أن وكيل ديمبلي، موسى سيسوكو، عقد اجتماعا سريا مع النادي الإسباني لبحث إمكانية حسم تجديد عقد الدولي الفرنسي خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضحت أن ديمبلي يرغب في الاستمرار لكن طلباته المادية تقف عائقا في مسألة حسم مستقبله مع عملاق الدوري الإسباني، مشيرة إلى أنه إذا لم يقبل التجديد، سيتم بيعه في يناير للاستفادة المالية منه.

 

ويرغب الكثير من الأندية في الحصول على خدمات الدولي الفرنسي وعلى رأسهم نادي نيوكاسل الذي أغرى ديمبلي بعقد صخم، براتب سنوي قدره 20 مليون جنيه استرليني، إلى جانب مبلغ مماثل مكافأة انتقال.

 

أخبار ألعاب أخرى

"الشباب" تطالب "الأوكسا" بثمن تخصيص المقر

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابا إلى اللجنة الأولمبية، يتضمن مناقصة في تخصيص مقر لاتحاد الاتحادات الإفريقية الأوكسا برئاسة اللواء أحمد ناصر، داخل مقر اللجنة الأولمبية باستاد القاهرة.

 

وتضمنت مناقصة وزارة الشباب والرياضة مديونيات تقدر بـ2 ملايين و450 ألف جنيه، مقابل تخصيص مقر لاتحاد الاتحادات الإفريقية الأوكسا.

 

وطالبت وزارة الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية بضرورة تحصيل المبلغ السابق ذكره، أو إلغاء قرار التخصيص الصادر منذ السنة المالية 2016/2017.

 

إصابة الششتاوي بكورونا

أصيب ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية بفيروس كورونا، ويخضع الششتاوي حاليا لبروتكول العلاج الخاص بوزارة الصحة ويلزم منزله لحين تماثله للشفاء بشكل كامل. 

 

أخبار أندية أخرى

راحة سلبية للاعبي الإسماعيلي

منح الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي بقيادة الأرجنتيني خوان براون اللاعبين راحة سلبية لمدة ٣ أيام على أن يعود الفريق لمواصلة التدريبات الثلاثاء المقبل.

 

3 وديات لسموحة

استقر أحمد سامي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي سموحة على خوض 3 مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري الحالية، من اجل تجهيز لاعبيه قبل انطلاق بطولة كأس الرابطة التي ستنطلق خلال الأيام القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز