عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما موعد شهر رمضان 2022 | العد التنازلي لشهر رمضان شهر إبريل

شهر رمضان الكريم
شهر رمضان الكريم

موعد شهر رمضان 2022 تصدر البحث علي محرك البحث جوجل، من قبل المسلمين سواء في مصر أو الوطن العربي أو من خارجه وذلك بسبب إقتراب حلول الشهر الكريم.



 

موعد شهر رمضان 2022

 

يتبقي علي شهر رمضان الكريم ما يقرب من 88 يوم فمن المتوقع ان يكون يوم السبت  2 إبريل القادم ويتنهي الشهر الكريم  يوم الإتنين 2 مايو، وذلك حسب معهد البحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي، وأن هذا الموعد بناء علي حسابات فلكية قام بها المعهد.

 

ومن المفترض أن تقوم دارالإفتاء باستطلاع هلال رمضان الكريم في بداية شهر إبريل القادم، ويقوم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بإعلان بداية شهر رمضان المبارك في مؤتمر رسمي يحضره كبار علماء المسلمين وأيضا القيادات السياسية و بعض الوزراء وأعضاء مجلس النواب.

 

موعد شهر رمضان 2022.. رؤية هلال رمضان

 

صرحت دار الإفتاء المصرية أن رؤية الهلال لا يتم إلا عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تضم علماء شرعين ومختصين في الفلك، وعدد اللجن ى7 موزعة في جميع انحاء الجمهورية في مناطق تختارها هيئة المساحة المصرية ومن معهد الأرصاد بخبرائه وعلمائه، ولكن هناك شروط محددة لإختيار موعد الرؤية منها الجفاف وعدم وجود أتربة حتي لا تعوق رؤية الهلال.

 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن هناك رؤية بصرية يتم إعتمادها مع الحساب الفلكي، ويتم تحديد الحساب الفلكي طبقا إلي امرين هما:

الأول الإحداثيات التي ينزل فيها القمر في هذا الشهر، و الثاني كيفية غروب القمر.

واختتمت دار اللإفتاء المصرية كيفية ظهور القمر والتي تتنوع في خمس حالات:

الأولي أن يغرب قبل غروب الشمس، الثانية أن يغرب مع غروب الشمس، الثالثة أن يغرب بعد غروب الشمس وقبل الاجتماع بالشمس في السماء، وفي هذه الأثناء لايمكن إعتماد الشهر لانه لم يولد شرعا.

 

عبادات شهر رمضان

لشهر رمضان  المبارك، طقوس وعبادات مختلفة منها الصيام وصلاة التراويح والزكاه، ويصوم المسلمون  خلال شهر رمضان من أذان الفجر حتى غروب الشمس، ويستثنى من ذلك الأطفال والمسافرون والمصابون بأمراض جسدية أو عقلية أو الحوامل.

يذكر أن  شهر رمضان المبارك يمثل شهرًا روحانيا يتباري ويتسابق المسلمون في إلي مرضاة الله والأبتهال إلي طلب رحمته. 

نرشح لك أيضا:

الأسواق العالمية في مستهل 2022..تراجع حاد للذهب وتحركات إيجابية للأسهم والنفط

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز