عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضوة اتحاد الجمباز: استطعنا الوصول بالجمباز المصري لأفضل حالاته

لمياء علي
لمياء علي

أعلنت لمياء علي عضو مجلس إدارة اتحاد الجمباز، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الجمباز المصري الآن يعيش افضل فتراته.. موضحة ان السبب وراء ظهور الجمباز بالشكل الذي هو عليه الآن يعود بشكل أساسي الى الاستقرار الذي شهده الاتحاد بالفترة الاخيرة، بجانب التخطيط العلمي الجيد الذي يتمثل في وضع عدد من الأهداف الواقعية التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع، والبدء من الصفر حتى تحقيق تلك الأهداف، فضلا على توفير كافة سبل النجاح الاخرى للعملية التدريبية التي تخدم اللاعب كتوفير مدرب وتوافر صالات مجهزة وتوفير كورسات تدريبية سواء للاعبين أو للمدربين انفسهم.



كما اكدت لمياء ان مجلس الإدارة بالبداية واجه العديد من الصعوبات والتحديات التي كان يجب أن تحل بشكل فوري والتي كان اهمها وجود بعض الخلافات مع الاتحاد الدولي للجمباز، الا انه قد تم العمل من اجل إنهائها وقد انتهت بالفعل، كما واجه المجلس صعوبة اخرى تمثلت في ضرورة تحسين صورة الجمباز المصري امام المجتمع المحلي والعالمي للجمباز بعد تلك المشكلات، فضلا عن ضرورة توسيع نطاق الممارسة.

وأوضحت انه قد تم توسيع نطاق الممارسة من خلال اقامة مهرجانات للسن من دون 10 سنوات "اي أن كل من يشارك بالمهرجان يحصل على ميدالية دون وجود تنافس لحصد الميداليات" وذلك من اجل العمل على تشجيع الأطفال والاهتمام بصحتهم النفسية.

اما عن المشكلات الفنية فأوضحت لمياء ان مصر تمتلك العديد الملاعب المجهزة، مشيرة إلى أن الاتحاد لم يواجه مشكلة عدم توافر الملاعب التي تعاني منها رياضات اخرى، بل تمثلت المشكلات الفنية في عدم توافر أطقم الاجهزة التي تقام عليها الانشطة والبطولات، الا انها اكدت ان اغلب تلك الاجهزة قد تم توافرها بالفعل.

كما اعربت لمياء عن سعادتها بنقل بطولات الجمباز للبث التليفزيوني، وأكدت انها قد ادت الى تحسين الثقافة الرياضية للجمهور، حيث ساعدته على التعرف على الجمباز بشكل أفضل، كما اضافت ان ذلك الامر يعود بالفائدة ايضا على اللاعب حيث يشعره بقيمة وتقدير جهده الذي يبذله، الامر الذي يعمل على تشجيعه لبذل المزيد والمزيد.

واختتمت تصريحاتها بالحديث عن البطولات التي نظمها الاتحاد القترة الماضية والتي كان اخرها بطولة الفراعنة التي اقيمت بالشهر الماضي وكانت تتضمن 4 فروع من الجمباز، كما اوضحت ان مصر ستستضيف بالفترة القادمة اهم البطولات الدولية والعالمية للجمباز والتي تتمثل في اقامة بطولة افريقيا التي ستقام بشهر سبتمبر القادم والتي ترجع اهميتها لكونها البطولة المؤهلة لبطولة العالم والتي ستقام هي ايضا في مصر في شهر مايو 2023 بمشاركة 35 دولة من مختلف بلدان العالم، فضلا عن دورة ألعاب البحر المتوسط، بطولة العالم الاسلامية، بطولة العالم للجامعات، وبطولة الفراعنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز