عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"لا تخبري الرجل بكل شيء" يناقش العلاقات العاطفية في معرض الكتاب الـ53

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت الكاتبة والمعالجة النفسية أسماء علاء الدين، كتابها الجديد "لا تخبري الرجل بكل شيء"، وهو ما يتمنى الرجال سماعه ويستحيل على النساء الاعتراف به، والذي يصدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع للمشاركة به في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022.



 

يتناول الكتاب العلاقة بين المرأة والراجل، وكيف من الممكن أن تتعامل معه أو تجذبه لها بشكل أو أكثر، والكتاب عبارة عن 10 فصول كل فصل يتضمن مفهوم وفكرة معينة، فهناك فصل عن (فن المسافات)، ويشرح للمرأة كيف  تكون هناك مسافة حقيقية بين ذاتها وبين أي شخص آخر مثل شريك حياتها، وكيف تصل للسواء النفسي، وتكتسب مناعة نفسية تجاه المواقف والعلاقات، وتكون قادرة أن تدخل علاقة صحية بدون ما تأذي أو تتأذى، وكذلك فن الوجود والاختفاء.

 

ويتناول الفصل الثاني (العهر مدرسة) طريقة تعامل المرأة مع الرجل، وكيف يمكنها أن تظهر أكبر قدر من الأنوثة الحقيقية في علاقتها به تنبسط، أما الفصل الثالث (التغافل راحة)، يشرح ما الأشياء التي من الممكن تتجاهلها المرأة وما تقف عنده، وكيف يكون لها كيانها الخاص بحيث لا يظل الرجل هو شغلها الشاغل، أما الفصل الرابع (الأسلوب اللائق)، يتناول الأساليب المتعددة التي ممكن تستخدمها المرأة مع الرجل، لأن لكل رجل شخصية وبناء عليه لا بد له من أسلوب تعامل خاص أو طريقة معينة.

 

 

والفصل الخامس (ثقافة التخلي)، يعلم المرأة الوقت الذي تتخلص فيه من العلاقة، وكيف تعرف أن تبتعد عن الشخص المؤذي وتتعافى من الأذى الذي سببه لها، كيف تدخل في علاقة آمنة وتستمر فيها.

 

والفصل السادس (إدراك النقص)، وهو عبارة عن قراءة لاحتياجات الرجل بشكل عام، والفصل السابع (الوصول بالتجزئة)، يتناول كيف يمكن للمرأة الوصول لأهدافها، وأن يساعدها الرجل في ذلك، وكيف تجعل الرجل يفعل الذي تريده وهو يحب ذلك.

 

أما الفصل الثامن (لعبة التواصل) فيقدم طرق للتواصل اللفظي العميق والجسدي، وكيف تكون مؤثرة في حياة المرأة، وكيف تستطيع إقناع الرجل، وتؤثر عليه بشكل يجعله حابب وجودها لأنها الطارة التي يسوق بها.

 

والفصل التاسع، (طريقة الاختزال)، وهو يقدم نصيحة للمرأة بأنها ليس ضرورياً أن تخبر الرجل بكل شيء ولا تكون ثرثارة حتى تملأ حياته، والفصل العاشر (الوعي بالمسؤولية)، وهو يوضح للمرأة متى تطلب من الرجل شيء، ومتى تفعله بنفسها، والوعي بالمسؤولية تجاه نفسها أهم من أنها تحمله مسؤوليات سيحاسبها عليها بعد ذلك برسائل غير مباشرة.  

سيكولوجية الرجل والمرأة

 

الكتاب باختصار يناقش سيكولوجية الرجل والمرأة والعلاقات العاطفية، سواء آمنة أو مؤذية، وما يجب أن تتخلى عنه المرأة وما تكتسبه لتسعى للسواء والراحة النفسية والسلام، وإقامة علاقات مريحة وفعالة.

 

يشار إلى أنه صدر للكاتبة عدد من الروايات، والكتب مثل سكون وانهيار وسيناريو وحوار وآخر رواية، صدرت لها في 2021 رواية عاشق البنفسج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز