عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

ننشر نص كلمة وزير الداخلية في احتفالية عيد الشرطة الـ70

وزير الداخلية في احتفالية عيد الشرطة الـ70
وزير الداخلية في احتفالية عيد الشرطة الـ70

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية احتفال الداخلية بعيدها ال70، وألقي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كلمة بتلك المناسبة. 



وجاءت نص كلمة وزير الداخلية كالتالي:-

 

 السيد رئيس الجمهورية 

بأسمى معانى وعبارات الترحيب.. يسعدنى وهيئة الشرطة تشريف سيادتكم والحضور الكريم الاحتفال بالذكرى السبعين لمعركة الإسماعيلية الخالدة التي عكست وفاء الشرطة المصرية بعهدها بأن تحفظ لمصر أمنها وأمان شعبها، وجسدت تلاحم رجال الشرطة مع أبناء الشعب المصري دفاعا عن الحق والواجب فى صمود وطني حمل كل معانى البطولة والفداء لرفعة الوطن واستقلاله.

لقد كان عطاء الشرطة وسيظل متصلا بملحمة العمل الوطني.. واليوم وقد أنتجت خطوات الإصلاح والتنمية بقيادة سيادتكم سيادة الرئيس حصادا زاخرا بالإنجازات تحرص الوزارة لمواكبته على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة الأمنية، وتحقيق نقلة نوعية فى شتى مجالات العمل الشرطى من خلال بذل المزيد من الجهد والإرتكاز على الأسس العلمية فى التخطيط الأمنى، ومواصلة الارتقاء بإعداد العنصر البشرى وتطوير معدلات وآليات الأداء. 

 

السادة الحضور:

يأتى دور أجهزة وزارة الداخلية باعتبارها.. إحدى ضمانات مرحلة التحول نحو آفاق التنمية والإزدهار ومنطلقا لسياساتها وإجراءاتها التنفيذية فى التعامل مع كل ما يفرضه الواقع من تحديات، وهنا يسطر رجال الشرطة مع رفقاء دربهم من القوات المسلحة أعظم الملاحم الوطنية بإصرارهم وعزيمتهم على تطهير البلاد من آفة الإرهاب وهو ما تجلت نتائجه فى تصاعد جهود الوزارة فى الكشف عن بقايا البؤر والعناصر الإرهابية، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية الدقيقة لمخططاتها وتجفيف مصادر تمويلها مع استمرار اليقظة الأمنية، والمتابعة الدقيقة للمتغيرات فى حركة وأنماط الأنشطة الإرهابية على المستويين الدولى والإقليمى واتخاذ الإجراءات الأمنية الوقائية لمنع امتدادها إلى داخل البلاد.

 

وتتكامل الجهود الأمنية المتواصلة.. بالتصدى للجرائم الإلكترونية وإساءة استغلال التكنولوجيا الحديثة، والتي باتت تسعى التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية لتوظيفها وتطويعها لبث فكرها المسموم وترويج الشائعات والمعلومات المغلوطة، وتحريض المواطنين خاصة الشباب حديثى السن لإرتكاب أعمال العنف والتخريب ضد مقدرات الدولة أملا فى تحقيق مخططاتها الآثمة ولو على أنقاض الدول ومصير الشعوب.

وتنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية.. لفرض واقع آمن مستقر جاء مسار الجهود الأمنية ليشمل مكافحة الجريمة بكافة صورها، ويأتى الإنخفاض المتميز والمتتالى لمعدلات إرتكاب الجريمة إنعكاساً للجهود المضنية والأداء الاحترافى لرجال الشرطة بمساندة جماهيرية فاعلة، ونتاجاً لجهود الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة، والقضاء على المناطق الخطرة والعشوائية التي كانت تشكل مناخاً خصباً للانحراف السلوكى والأنشطة غير المشروعة.

 

وإنعكاساً لما تشهده المنطقة من تداعيات سياسية وأمنية.. فقد برز إرتفاع معدلات محاولات إغراق البلاد بالمواد المخدرة التقليدية والتخليقية ذات الأثر شديد الخطورة على الجهاز العصبى للإنسان، وتضطلع أجهزة البحث والمعلومات بالوزارة بالرصد المبكر لتلك المحاولات والتصدى لها فى مهدها، والتنسيق الفاعل مع القوات المسلحة لمنع تسربها قبل أن تنال من الساحة المصرية أو تحويلها كمحطة للتهريب إلى دول المنطقة.

 

السيدات والسادة:

إيمانا بأهمية الأمن كركيزة جوهرية لحقوق الإنسان.. فقد حرصت السياسة الأمنية على ترجمة ثوابت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فى شتى مجالات العمل الأمنى، وهو ما تجسده الخطوات العملية التي إتخذتها الوزارة فى تطبيق مبادئ الفلسفة العقابية الحديثة الهادفة إلى إعادة بناء شخصية المحكوم عليهم وتقويم سلوكهم عبر برامج تأهيلية تمت صياغتها بمشاركة نخبة من المتخصصين تستهدف تحصين النزلاء من معاودة الانحراف، بما يمكنهم من إعادة الإندماج ضمن أفراد المجتمع وامتداد أوجه الرعاية اللاحقة لهم ولأسرهم عقب الإفراج عنهم لدعمهم فى تصحيح مسارهم. 

 

وانطلاقاً من أن الجمهورية الجديدة.. التي أسستموها سيادة الرئيس لا تقتصر على بناء القدرات الاقتصادية والتكنولوجية المتميزة فحسب، بل هى مفهوم شامل لدولة عصرية يحظى فيها الجميع بمن فيهم اللاجئون إليها بالحق فى حياة كريمة، وإمتداد هذا الحق لمن ضل الطريق وإنحرف عن السلوك القويم وتنفيذاً لتوجيه سيادتكم بإعادة صياغة منظومة المؤسسات العقابية من منطلق الحق الإنسانى للمذنب بألا يعاقب عن جرمه مرتين، وأن يكون له فرصة أخرى فى الحياة عقب قضاء فترة عقوبته، فقد إضطلعت الوزارة بتحويل السجون إلى مراكز للإصلاح والتأهيل واستحداث مركزين وفقا لأحدث النظم المعمارية والإلكترونية وأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وذلك مقابل إغلاق عدد "15" سجنا عموميا ويتم حاليا تشييد عدد من المراكز المماثلة لتكون بديلة عن باقى السجون القائمة.

وبالتوازى تحرص الوزارة على الإسهام بفاعلية.. فى المبادرات المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل أهلنا من محدودى الدخل وتطويع التقنيات الحديثة لتبسيط إجراءات كافة الخدمات الجماهيرية واستحداث نظم خدمية متكاملة تمكن ذوى الهمم والمرضى وكبار السن من الحصول على خدماتهم دون عناء.

 

الأخوة والأبناء .. أعضاء هيئة الشرطة 

تحية لكم .. وأنتم توفون بإخلاصكم العهد لشعب مصر وتبذلون الجهد والدم فى سبيل إعلاء الحق والدفاع عن أمن الوطن.

وفى هذه المناسبة التي يحفظها التاريخ لرجال الشرطة نتذكر بكل العرفان شهدائنا من الشرطة الأبية وقواتنا المسلحة الباسلة على إمتداد التاريخ واختلاف المواقع ذاكرين فضلهم وعظيم عطائهم كما نتوجه بتحية إعزاز .. لمصابينا الأبطال داعيا المولى عز وجل لهم بالشفاء حتى يعودوا لصفوف الواجب.

السيد الرئيس:

لقد أثبتت الأحداث الداخلية والدولية رشد رؤيتكم.. حيث عبرتم بمسيرة الوطن إلى آفاق التنمية والاستقرار وبخطوات ثابتة وطموحة نحو محددات الجمهورية الجديدة وتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين وتجديدا للعهد.. يؤكد رجال الشرطة بأن يظلوا بإذن الله تحت قيادتكم الحكيمة أوفياء للوطن وحراسا لأمنه بكل العطاء والتضحية قادرين على إنجاز المهام فى حفظ أمن الوطن والمواطن.

حفظكم الله سيادة الرئيس وسدد خطاكم وحفظ مصر أبد الدهر وطنا عزيزا أبيا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز