عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

حكاية أحمد زكي مع أشهر طبيب نفسي.. شيىء لا يصدق

الفنان أحمد ذكي
الفنان أحمد ذكي

في واحد مضايقني اسمه أحمد زكي كل ما اعمل حاجة يطلعلي لسانه "تعبير سخرية" أو آخد جايزة يقولي على إيه يعني، فعندما أرد عليه ويقوله أنا حاسس إني عملت مجهود يبصله ويقلل من مجهوده.



 

 حوار الفنان الراحل أحمد زكي مع طببية النفسي 

 

كان هذا حوار الفنان الراحل أحمد زكي مع صديقه وطببية النفسي الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي.

 

فنصحه عكاشة بأن يتركه لأن حوار الشخص مع ذاته يساعده على التطور وتنفيذ أفضل ما يملك.

 

يرى أحمد زكي أن علاقته بالطبيب النفسي مهمة جدا وليس الفنان فقط من يحتاج إلى طبيب نفسي ولكن الإنسان نفسه يحتاج إلى من يتكلم معه بحرية دون أن يخاف من أي حكم خاطئ من الآخرين عليه.

 

ومن وجهة نظر أحمد ذكي أن الدكتور النفسي هو صديق بأجر، في زمن عز فيه الأصدقاء، وذلك بسبب رتم الحياة وإيقاعها السريع والتوهان المادي والقلق المستمر، أصبح الإنسان يعيش داخل نفسه ولوحده فلم يجد من يستطيع أن يفرج عما في داخله من هموم ومشاكل وأزمات لأن الصديق أصبح يمر بمثل ما أمر به.

 

وكل شخص مغلق علي نفسه خائف أن يصرح بما يشعر به، فتبدأ المشكلات بالتراكم داخل الإنسان إلى أن تكون حصوة في القلب والدماغ والروح، ويمكن أن يتلافي تلك المشكلة لو وجد من يتحدث معه فيشعر براحة نفسية.

 

ويستكمل أحمد ذكي كلامه "ربنا يكون في عون الناس كلها مش انا بس" ويتمني لو بذلنا قليل من الجهد لكي نحب بعض، وقبل أن أجد مشكلتي مع الأخرين وأبحث عن حقي، وبالرغم من جمال متعة الأخذ فهناك متعة أفضل بكثير وهي العطاء.

 

وكان ذلك من ضمن مقابلة تلفزيونية للفنان الراحل "أحمد زكي" مع الإعلامي "محمود سعد" في برنامجه علي ورق.

ويذكر أن الفنان أحمد ذكي ولد عام 1946 في مدينة الزقازيق عشق الفن منذ صغره ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية و تخرج من قسم التصوير و الإخراج.

 

بعد أن قضي 4 قرون في المجال الفني وأسهم بكثير من الأعمال الدرامية والسينيمائية والمسرحية التي لا تزال تنال إعجاب الجمهور رغم مرور عدد كبير من السنوات، توفي الفنان أحمد زكي في مارس 2005 بعد أن خاض صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز