عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتنة "ماوس" بين جولدبيرج وأصحاب مظلمة الهولوكوست

ووبي
ووبي

اعتذرت ووبي جولدبرج عن التعليقات التي أدلت بها يوم الاثنين حول الهولوكوست والتي أكدت فيها خلال حلقة من برنامج "The View" على قناة "ABC" أن الأمر لا يتعلق "بالعرق". 



 

 

 

وكتب جولدبيرج في رسالة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، "لقد كان الشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم دائمًا يحظى بدعمي وهذا لن أتنازل عنه أبدًا"، "أنا آسف للضرر الذي سببته." 

 

 

 

خلال نقاش حول  تصويت مجلس إدارة مدرسة تينيسي لإزالة  "ماوس"، وهي رواية مصورة حائزة على جائزة بوليتسر عن الهولوكوست، من منهج فنون اللغة للصف الثامن، قالت جولدبيرج إن الهولوكوست "لا يتعلق بالعرق". 

 

 

تابعت جولدبيرج: "الأمر يتعلق بقسوة الإنسان على الإنسان"، وأثارت التعليقات بعض المعارضة من مضيفيها المشاركين في برنامج المحادثات النهارية ورد الفعل العنيف على الإنترنت. 

 

كجزء من اعتذارها ليلة الاثنين، نقلت جولدبيرج عن جوناثان جرينبلات من رابطة مكافحة التشهير قوله إن "الهولوكوست كانت تتعلق بإبادة النازية المنهجية للشعب اليهودي - الذي اعتبروه عرقًا أدنى منزلة." 

 

كتبت جولدبيرج أنه كان ينبغي لها أن تقول خلال تعليقاتها على البرنامج أن الهولوكوست "يتعلق بكل من" العرق و "وحشية الإنسان تجاه الإنسان". 

وقالت بعد أن استشهدت بتصريح جرينبلات "أقف مصححة"، "لذا إذا كنت غير مرتاح عند سماع كلمة" ماوس "، فهل يجب أن تقلق ، هل يجب أن يقول طفلك ،" يا إلهي ، أتساءل عما إذا كنت أنا كذلك؟ " لا ، هذا ليس ما سيقولونه.

 

 "قالت جولدبيرج خلال تعليقاتها الأولية حول تينيسي والجهود الأخرى التي تبذلها مجالس المدارس والحكومات المحلية في بعض أجزاء البلاد للحد من تعرض الطلاب للكتب والمناهج الدراسية التي تركز على قضايا العرق أو الهوية الجنسية أو النشاط الجنسي، سيقولون ،" لا أريد أن أكون هكذا ".

 

وقالت جولدبيرج: "معظم الأطفال ، لا يريدون أن يكونوا قساة".

 

كانت ووبي جولدبيرج قد جادلت في برنامج The View على قناة ABC  أمس الاثنين بأن الهولوكوست "لا يتعلق بالعرق" ، مما دفع المضيفين المشاركين في البرنامج للإعتراض على تصريحاتها.

 

 

 

قالت جولدبيرج: "لنكن صادقين بالنسبة لمحارق النازية الهولوكوست لم تتعلق بعرق معين." 

سأل المضيف المشارك جوي بيهار جولدبيرج: "إذن ما الأمر؟"

أجاب جولدبيرج: "الأمر يتعلق بقسوة الإنسان على الإنسان"،"هذا كل ما في الأمر." 

تدخلت آنا نافارو، مقدمة مشاركة أخرى في البرنامج، قائلة، "حسنًا، الأمر يتعلق بتفوق البيض.

 

وهذا ما يدور حوله، ويتعلق الأمر بمطاردة اليهود والغجر." 

 

 

وقالت جولدبيرج: "لكن هاتان مجموعتان من الأشخاص البيض،" لكنك تفوتك ملاحظة، قبل الدخول في هذا الجدل وهي أن نتحدث عن حقيقة الهولوكوست إنها الطريقة التي يستخدمها الناس يعاملون بعضكم البعض. إنها مشكلة. لا يهم إذا كنتم أسود أو أبيض، لأن السود والبيض واليهود ... الجميع يأكلون بعضهم البعض ". 

 

جاءت تعليقات جولدبيرج وسط نقاش حول تصويت مجلس إدارة مدرسة تينيسي في وقت سابق من هذا الشهر لإزالة "ماوس" ، وهي رواية مصورة حائزة على جائزة بوليتزر عن الهولوكوست، من منهج فنون اللغة للصف الثامن. 

 

صوت مجلس إدارة المدرسة على حذف الكتاب، الذي يصف اليهود الذين تعرضوا للتعذيب والقتل على يد النازيين خلال الهولوكوست، بسبب الألفاظ النابية وتصوير عري الإناث.

 

 

وبسبب الضغط المتزايد من أولياء الأمور في الأشهر الأخيرة، ناقشت بعض المناطق التعليمية والحكومات المحلية سحب الكتب التي تركز على قضايا العرق أو الهوية الجنسية أو النشاط الجنسي. 

 

روايةماوس

 

"لذا إذا كنت غير مرتاح عند سماع كلمة" ماوس "، فهل يجب أن تقلق، هل يجب أن يقول طفلك ،" يا إلهي، أتساءل عما إذا كنت أنا كذلك؟ " لا! ليس هذا ما سيقولونه، "قالت جولدبيرح عندما بدأت الموسيقى في العرض مما أدى إلى استراحة تجارية، "سيقولون ،" لا أريد أن أكون هكذا "معظم الأطفال، لا يريدون أن يكونوا قساة. 

 

وتحدث نافارو مرة أخرى، مشيرًا إلى أن العديد من المحافظين قد أثاروا رد فعل عنيف لمقارنة بطاقات التطعيم COVID-19 بالطرق المستخدمة لتحديد هوية اليهود في أوروبا خلال الهولوكوست. 

 

وقال نافارو "لذلك من الضروري أن يتعلم الأطفال عن الهولوكوست". 

 

وأضافت جولدبيرج قبل إرسال العرض إلى الفاصل: "للتعرف على وحشية الإنسان تجاه الإنسان". 

يذكر أن اليهود ينحدرون من عرق كنعان، حيث يعدون من نسل نبي الله إسرائيل "يعقوب"، وليس هذا معناه أن كل اليهود المعاصرين من احفاد يعقوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز