عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

المدير الفني للمنتخب المغربي: الهزيمة أمام المنتخب المصري أثرت علينا جميعا

وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي
وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم،إن الهزيمة أمام المنتخب المصري أثرت على الجميع ، جماهير ولاعبين وطاقما فنيا.



وأضاف مدرب المنتخب المغربي - في مؤتمر صحفي اليوم الخميس- بعد الخسارة أمام المنتخب المصري و الخروج من الدور الربع نهائى لبطولة أمم إفريقيا أن الفريق المغربي لم يكن سيئا طيلة مشواره في المسابقة، مردفا: “كنا مرشحين حسب رأي المحللين، ولعبنا بشكل جيد.. كانت أول هزيمة منذ عامين ونصف العام، لو سجل نايف أكرد الكرة التي أتيحت له أمام المرمى لما كنا اليوم هنا في هذا المؤتمر الصحفي.. هي تفاصيل صغيرة؛ لكنها مؤثرة”.

وعن تفسيراته لاختياراته للمباراة، قال خاليلوزيتش“قلما أخفق في اختيار اللاعبين.. كانت لدينا استراتيجية دقيقة للمباراة، أعرف لماذا أدخلت برقوق والحدادي، لقد كانا جاهزين، وكانت لدي استراتيجية في الوسط.. كنا نريد الهيمنة في الوسط ومنع التمريرات الطويلة لصلاح.. دفاعيا، أدينا بشكل جيد؛ لكن هجوميا وفي الوسط افتقدنا للسرعة والفاعلية ”.

وقال وحيد خاليلوزيتش ان “الحدادي لاعب كبير ويتمتع بإمكانيات كبيرة، كنت في حاجة إلى تقنياته في الأمام مع بوفال، وكان جاهزا وطموحا.. أما بوفال فأخرجته بعدما أدى بشكل جيد في الشوط الأول؛ لكن في الشوط الثاني كان مجهدا وفقد كل نزالاته الثنائية، وكنت أطلب منه أن يندفع إلى الأمام بما أن كل الكرات المفقودة تذهب إلى محمد صلاح.. كانت هناك تفاصيل كثيرة للإعداد لهذه المباراة، والأمور توقفت عند جزئيات صغيرة، وبمجرد أن ترك صلاح لوحده كان ذلك كافيا لإحداث الفرق”.

وتابع: “عندما تخسر مباراة، يعني ذلك أن اللاعبين لم يلعبوا جيدا وأنا أختار بعض اللاعبين وأعتقد أنهم سيكونون أفضل، مايي والكعبي مثلا لم يكونا في مستواهما المعهود.. أدخلت رحيمي وتيسودالي لإعطاء روح للمجموعة، ولم يكن عندنا ذلك اللاعب الحاسم مثل صلاح وماني.. صلاح مثلا يعاقب لاعبين في أكبر المنافسات ولا يمكن صده وعندما تركه آدم ماسينا للحظة سجل”. وزاد: “هل أنا أحمق لكي أبعد لاعبا سيقدم الإضافة للمنتخب ؟

واشار الى انه تابع فرحة المواطنين كافة انحاء المغرب بعد الفوز على مالاوي وفرحت.. أنا المسؤول عن اختياراتي وأنا المسؤول عن الخسارة ويجب ألا أحمل اللاعبين ذلك.. أنا آسف، وأنا أيضا مهاجم وأعرف حالة المهاجمين”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز