عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

التعدي على رئيسة لجنة بالدقهلية.. ومدير الإدارة: منعت الغش وصادرت الهواتف

لحظة التعدي على رئيسة اللجنة
لحظة التعدي على رئيسة اللجنة

تعرضت مُعلمة للاعتداء بالسب والضرب على يد عدد من أولياء الأمور، بمدرسة الشهيد محمد الشقري الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بالسنبلاوين، اليوم الخميس، خلال امتحانات الشهادة الإعدادية. 



وأكد محمد جبارة، مدير الإدارة التعليمية بالسنبلاوين، أنه كان متواجدًا وقت الواقعة، وتعرض هو الآخر للاعتداء، حيث هاجمته عدد من السيدات أثناء وجوده داخل سيارته، وحاولن فتح أبوابها عنوة.

 

وأضاف جبارة أن المُعلمة المعتدى عليها تدعى “و. ح”، وتعمل وكيلة للمرحلة الثانوية، وتم انتدابها لرئاسة لجنة امتحانات الإعدادية لطالبات مدرسة العروبة، والتي تُجرى داخل مدرسة الشهيد الشقري الابتدائية.

وأوضح مدير الإدارة التعليمية أن رئيسة اللجنة أدت عملها وفق تعليمات الوزارة، ومنعت الغش وصادرت جميع الهواتف المحمولة الموجودة بحوزة الطالبات، وهو ما أثار غضبهن وأولياء أمورهن، وتجمهرن أمام المدرسة في اليوم الأخير للامتحانات.

وتابع أنه تواصل مع مأمور مركز شرطة السنبلاوين، وحضر ومعه قوة أمنية لإخراج رئيسة اللجنة من المدرسة، وأثناء خروجها تعدى أولياء الأمور عليها بالضرب، ثم هجموا عليه، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأكد جبارة، أن جميع المراقبين واجهوا صعوبات كبيرة خلال امتحانات الإعدادية هذا العام، مؤكدًا أنه أثناء جولته على إحدى اللجان بمركز السنبلاوين، ضبط 71 هاتفا محمولا يستخدمها الطلاب في الغش.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، القبض على طالب بالشهادة الإعدادية ووالده ووالدته، بعد تعديهم بالسب والشتم والضرب على مراقبة أمام لجنة امتحان الشهادة الإعدادية، بإحدى مدارس قرية الطويلة التابعة لإدارة طلخا التعليمية.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة طلخا، من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين لجان الشهادة الإعدادية بالمدرسة الإعدادية بالطويلة، بحدوث مشاجرة أمام المدرسة بالخارج.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا لمكان البلاغ، بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونيه النقباء أحمد محسن وحمدي طبله، وبالفحص تبين قيام الطالب س م، 15 سنة - طالب بالصف الثالث الإعدادي، ووالده ويبلغ 40 سنة - عامل، وزوجته ش غ 35 سنة - عاملة، بالتعدي بالسب والشتم والضرب على ر ا، 50 سنة - مراقبة بالمدرسة، وذلك لمنعها الطالب من الغش، وسحب هاتفه المحمول.

وبسؤال المدرسة اتهمت المشكو في حقهم بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي، وإحداث إصابتها بكدمات بالذراع الأيمن، وذلك لقيامهم بسحب الهاتف المحمول الخاص بالطالب، دون تحرير محاضر غش.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بعدما اعتقدوا تحرير المجني عليها محضرًا ضد نجليهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز