عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز الأهلي وذهبية "ويلنجتون" وجلسة كارتيرون| أهم الأخبار الرياضية

من فوز الأهلي على مونتيري
من فوز الأهلي على مونتيري

شهد اليوم السبت 5 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 5 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 5 فبراير

أخبار الأهلي

الأهلي يقابل بالميراس

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالإمارات، عقب فوزه على إف سي مونتيري بطل المكسيك، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

 

تدريبات بدنية لمستبعدي الأهلي

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذين يغيبون عن قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية تدريبات بدنية في «الجيم» بعد ظهر اليوم السبت. وحدد الجهاز الفني للفريق برنامجا تدريبيا للاعبين المستبعدين من القائمة لتنفيذه في الجيم تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

 

الخطيب يؤازر عمار حمدي

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على زيارة عمار حمدي، لاعب وسط الفريق في غرفته بمقر إقامة بعثة الفريق في أبوظبي، وذلك بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة. 

وقام رئيس النادي بالاطمئنان على حالة اللاعب، واستمع لتشخيص طبيب الفريق «أحمد أبو عبلة» لإصابة عمار حمدي وخطوات علاجه في الفترة المقبلة.

 

أخبار الزمالك 

انتظام محترفي الزمالك في التدريبات

حضر المغربي أشرف بن شرقي والتونسيان سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمقر القلعة البيضاء، للانتظام في تدريبات الفريق اليوم السبت بعد عودتهم من صفوف منتخبي المغرب وتونس عقب خروج المنتخبين من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون. 

 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

 

وطالب المدير الفني لاعبيه بضرورة التركيز في الفترة الحالية، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات مهمة، سواء في بطولة الدوري، أو بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي نفس الوقت شرح كارتيرون للاعبين برنامج تدريب اليوم لتطبقيه.

 

أخبار ألعاب أخرى

إنشاء أكاديمية بارالمبية لتأهيل الكوادر 

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى المرشح لرئاسة اللجنة البارالمبية في الانتخابات المقرر إقامتها يوم 13 فبراير المقبل أن المرحلة المقبلة تتطلب إنشاء أكاديمية بارالمبية مصرية متخصصة في تأهيل الكوادر في مجال التدريب والتحكيم والتصنيف والإدارة للرياضات البارالمبية، على أن تكون لها مناهجها العلمية المتخصصة الحديثة والمستمرة وشهادتها المعتمدة وأن تكون معترف بها من الأكاديمية العالمية التابعة للجنة البارالمبية الدولية.

 

شدد مصطفى على أن تكون الأكاديمية مرتبطة بكبري الجامعات المصرية والعالمية ومراكز الأبحاث الدولية، لتأهيل الكوادر المختلفة في كل محافظات الجمهورية حتى ترتقي وتتطور وتنشر الرياضات البارالمبية.

 

موعد مصر المفتوحة للكيك بوكسينج

قرر الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح إقامة بطولة مصر المفتوحة للكيك بوكسينج في نسختها الثالثة خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير الجاري في الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

 

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن البطولة تشهد مشاركة نحو 6 آلاف لاعب ولاعبة والتي تقام في جميع المراحل السنية.

 

شابات اليد يستعد للبطولة الإفريقية

يواصل المنتخب المصري لشابات اليد مواليد 2002، استعداداته قبل المشاركة في البطولة الإفريقية للشابات مواليد 2002 في نسختها الـ28 لكرة اليد، والتي تستضيفها غينيا خلال الفترة من 17 إلى 26 فبراير 2022، والمؤهلة لبطولة العالم للشابات. 

 

حيث يقيم المنتخب معسكرا في بولندا استعدادا للبطولة، يقيم خلالها المنتخب تدريبات مرتين يوميا طبقا لبرنامج الإعداد الذي قام بوضعه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن رامي عبد اللطيف والكابتن وليد عطا.

 

نائل نصار يفوز بذهبية "ويلنجتون"

حقق الفارس الأولمبي نائل نصار، لاعب منتخبنا الوطني لقفز الحواجز المركز الأول في بطولة "ويلنجتون" بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد من فئة 4 نجوم والتي يشارك فيها نخبة من أفضل فرسان العالم.

 

حصل نائل نصار على الميدالية الذهبية والمركز الأول بعد أن أنهى الشوط الترجيحي مع جواده "إيجور" بدون نقاط جزاء في زمن 40,18 وبهذه النتيجة يتأهل الفارس لمباراة الجائزة الكبرى التي تقام منافساتها في نفس البطولة.

 

كسر كاحل عمر عزب

تعرض عمر عزب لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي ونجم المنتخب المصري لإصابة بكسر في كاحل القدم خلال تواجده في مران “الفراعنة” والمقام بصالة برج العرب بمدينة الإسكندرية. 

 

ومن المقرر، أن يخضع اللاعب لبعض الفحوصات والإشاعات الخاصة بالإصابة قبل تحديد فترة غيابه عن الملاعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز