عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| فوز مبابي وليفاندوفسكي ورونالدو في جلوب سوكر وتفعيل عقد مصطفى محمد

مصطفي محمد أرشيفية
مصطفي محمد أرشيفية

 



شهد اليوم الاثنين 27 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 27 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 27 ديسمبر

 

أخبار الزمالك 

أمير عزمي يقود مران الزمالك

يقود أمير عزمي مجاهد، المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، التدريبات المقامة حاليا على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

ويتولى قيادة المران بصحبة المدرب المساعد كل من: فرناندو مخطط الأحمال وأحمد عصمت مساعد مخطط الأحمال.

 

يأتي ذلك بسبب تواجد المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون ومدحت عبد الهادي المدب العام بمجمع ملاعب الناشئين لمتابعة مباراة فريق ٢٠٠٣ أمام المقاولون العرب بدوري الجمهورية.

 

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية وتأهيلية بمجمع الصالات خلال مران اليوم الاثنين.

 

وفاز الزمالك على غزل المحلة برباعية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين السبت الماضي على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة اليد تسافر إلى قطر

غادرت اليوم بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة المنتخب القطري في مباراتين وديتين يُقامان يومي الثلاثاء 28 والخميس 30 من الشهر الجاري.

 

بدء نشاط الووشو كونغ فو

أعلن شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للووشو كونغ فو، عن بدء نشاط الموسم الرياضي الجديد بإقامة بطولتي الجمهورية السوبر للأندية للمواهب ساندا وبطولة الجمهورية السوبر للأندية للأساليب التقليدية خلال الفترة من 28 ديسمبر 2021 إلى 2 يناير 2022 على ملاعب أكاديمية الشرطة في العباسية.

 

وقال رئيس الاتحاد المصري للوشوو كونغ فو، إن عدد المشاركين في بطولتي الجمهورية السوبر للأندية للأساليب التقليدية المخصصة لجميع الأعمار السنية وبطولة الجمهورية السوبر للأندية للمواهب ساندا تحت 11 سنة يبلغ نحو 7 آلاف لاعب ولاعبة من جميع الأندية ومراكز الشباب والأكاديميات الرياضية.

 

التايكوندو يتسلم المجلس الجديد

خاطب اتحاد التايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى وزارة الشباب والرياضة، لإنهاء إجراءات التسليم والتسلم لمجلس الإدارة الجديد بعد اعتماد النتيجة من اللجنة الأولمبية.

 

رشوان مشرفًا على المنتخبات الوطنية للجودو

أعلن مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، تعيين الأسطورة المصرية والعالمية محمد رشوان مشرفا على المنتخبات الوطنية، في مختلف الأعمار السنية.

 

وتشمل مهام رشوان، وضع تصورات لخطة إعداد المنتخبات، ومتابعة تنفيذ الخطط مع المدربين، والإشراف على تأهيل وإعداد اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية والقارية.

 

الأولمبية تراجع طلبات المرشحين الأسبوع المقبل

اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، تبدأ مطلع الأسبوع المقبل، مراجعة طلبات الترشح التي تلقتها اللجنة على الانتخابات المقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل.

 

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن اللجنة الأولمبية لديها مهلة تصل إلى 14 يوما لمراجعة طلبات الترشح والتأكد من مدى مطابقتها للشروط التي تنص عليها اللائحة، قبل إعلان القائمة النهائية.

 

أخبار عالمية 

تفعيل عقد مصطفى محمد

أعلن نادي جالاطا سراي التركي، رسميًا، تفعيل بند شراء الدولي المصري مصطفى محمد، بعدما تعاقد معه في يناير الماضي، على سبيل الإعارة من الزمالك لمدة عام ونصف.

 

وأعلن النادي التركي- عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين- تفعيل بند شراء مصطفى محمد، ليصبح هو المالك الوحيد للنجم المصري حتى 2025.

رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز "جلوب سوكر" في دولة الإمارات العربية المتحدة عن فوز الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مُهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجائزة الهداف التاريخي لكرة القدم.

 

ولم يتواجد رونالدو في الحفل، بسبب مشاركته المتوقعة مساء اليوم مع مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تسلم البرتغالي، خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو الجائزة بالنيابة عنه.

 

بتصويت الجمهور| ليفاندوفسكي أفضل لاعب 2021

فاز الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في 2021 بتصويت الجماهير.

 

وتنافس ليفاندوفسكي على الجائزة مع محمد صلاح نجم نادي ليفربول، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، وثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي وليونيل ميسي.

 

وحصل ليفاندوفسكي، على الجائزة بتصويت الجماهير عبر منصة "tik tok"، ولم تكشف اللجنة عن عدد المصوتين في تلك الجائزة.

 

توريس يجتاز فحوصات برشلونة

اجتاز الدولي الإسباني فيران توريس، بنجاح الفحوصات الطبية في مستشفى برشلونة، صباح اليوم الاثنين، تمهيدًا لانتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية في الشهر المقبل. وذكرت شبكة "كواترو" الإسبانية، على موقعها الإلكتروني، أن فيران ذهب بعد ذلك إلى المدينة الرياضية لاستكمال الفحوصات، التي أثبتت سلامته مما يعني أن الصفقة سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

 

صفقة تبادلية بين برشلونة وأياكس

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم الاثنين، أن إدارة نادي برشلونة تدرس إبرام صفقة تبادلية مع نادي أياكس أمستردام الهولندي لتقوية صفوف الفريق الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

 

وأوضحت الصحيفة أن عملاق الدوري الإسباني سوف يطلب من نظيره الهولندي، عودة الدولي الأمريكي، سيرجينو ديست إليه مجددًا، مقابل التعاقد مع الدولي المغربي نصير المزراوي لاعب أياكس.

 

مبابي أفضل لاعب في 2021

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز "جلوب سوكر" في الإمارات، اليوم الاثنين، عن فوز الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2021.

 

وتنافس مع مبابي على الجائزة، كل من الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، بجانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فضلًا عن كريم بنزيما مُهاجم ريال مدريد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز