عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جاهزية صلاح وإنسانية ماني وثمالة لاعبي السيتي وخسارة الأهلي واعتذار عاشور| أهم الأخبار الرياضية

الأهلي ضد بالميراس
الأهلي ضد بالميراس

شهد اليوم الثلاثاء 8 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 8 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 8 فبراير

أخبار محلية 

اعتذار إمام عاشور

اعتذر إمام عاشور لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، لوليد سليمان لاعب النادي الأهلي، عما بدر منه في مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات في الموسم قبل الماضي.

 

قال عاشور في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "عائلتي فضلوا فترة ميتكلموش معايا بسبب ما فعلته مع وليد سليمان في مباراة السوبر، ولو الموقف ده اتعاد 100 مرة عمري ما هكررها، بعتذر لـ وليد سليمان تاني وتالت ويعتذر لجمهور الأهلي".

 

وأضاف، "الجميع يخطئ ويتعلم من الخطأ وأنا استغليت وجود محمد الشناوي في المعسكر الأخير وتواصلت مع وليد سليمان وهو أخي الأكبر في النهاية".

 

وأتم "وليد سليمان صاحب تاريخ كبير مع النادي الأهلي واعتذر له مرة أخرى".

 

وكان إمام عاشور قد تعدى على وليد سليمان عقب نهاية المباراة بفوز الزمالك بالبطولة.

 

شوبير يستنكر تصريحات مجاهد

خرج الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه "مع شوبير"، المذاع على راديو أون سبورت، مستنكراً تصريحات أحمد مجاهد رئيس اتحاد كرة القدم السابق عن تخفيض عقوبة كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني إلى مباراة واحدة، وأنه سيقود مباراة الذهاب بملحق المونديال، وأن هاني أبو ريدة كان له دور كبير في التدخل لتخفيض العقوبة وأن الجميع يعمل من أجل مصلحة مصر، متسائلا عن دورهم أثناء عقوبات المنتخب أمام غانا وعن استبعاد جميع العناصر المصرية من قبل الكاف، وتقليل دور الحكم عصام عبد الفتاح وعدم استدعائه خلال البطولة.

 

سامي يدرس البنك الأهلي 

يواصل أحمد سامي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي سموحة، دراسة مفاتيح لعب فريق البنك الأهلي المقرر مواجهته الخميس المقبل في أولى مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري الممتاز بعد استئناف المباريات.

 

أخبار الأهلي 

الأهلي يخسر من بالميراس

نال فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي هزيمته أمام نظيره بالميراس البرازيلي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، بهدفين دون رد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية.

افتتح فريق بالميراس التسجيل في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول عن طريق رافائيل فيجا، قبل أن يضيف دودو الهدف الثاني مع مطلع الشوط الثاني.

 

وشهدت المباراة إلغاء هدف للأهلي سجله محمد شريف بداعي التسلل، ثم طرد أيمن أشرف بعد تدخل قوي على روني، وكلهما بتدخل من تقنية “الفار”.

 

بتلك النتيجة ينتظر الأهلي الخاسر من مباراة الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي في موقعة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية.

 

شوبير: دوليو الأهلي مرهقون

علق الإعلامي أحمد شوبير اليوم ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على راديو أون سبورت على سفر لاعبي الأهلي الدوليين المشاركين بأمم إفريقيا للإمارات للانضمام إلى بعثة الفريق المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية، حيث علق قائلا: "لو كنت في محل موسيماني لبدأت بذات تشكيلة المباراة السابقة لأن اللاعبين في حالة من الإرهاق نتيجة مشاركتهم بالمباريات، فضلا عن رحلات السفر التي خاضوها من الكاميرون لمصر ثم من مصر لأبو ظبي.

 

كما صرح بأن الشناوي لا يزال يتماثل للشفاء وأن تواجده بالبعثة مع الفريق لا يعني مشاركته اليوم بالمباراة، إلا أن سبب تواجده مساندة الفريق كونه كابتن الفرقة، كما استبعد مشاركة كل من "السولية ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي" ولو بجزء من المباراة، بسبب مشاركتهم بشكل أساسي مع المنتخب بجميع مبارياته بجانب عامل السفر، وأنه في حالة دفع موسيماني بأي منهما خلال المباراة سيكون لعامل الإرهاق دور في التأثير على لعبهم.

 

أخبار عالمية 

تشيلسي يفشل في إحضار هداف

ذكرت صحيفة "فوتبول لندن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن نادي "تشيلسي" الإنجليزي فشل في إحضار هداف قوي لفريقه الأول لكرة القدم رغم إنفاقه 97 مليون جنيه استرليني على الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في الصيف الماضي.

 

وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إنه إضافة الدولي الألماني تيمو فيرنر إلى الفريق في صيف عام 2020 كانت آخر الصفقات المميزة؛ فمنذ ذلك الحين لم تُظهر الصفات التهديفية منذ رحيل دييجو كوستا في 2018.

 

كلوب يؤكد جاهزية صلاح 

أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي جاهزية محمد صلاح للمشاركة في مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي المقرر إقامتها مساء بعد غد الخميس.

 

إنسانية ماني

كشفت وسائل الإعلام الكاميرونية، اللافتة الإنسانية التي صدرت عن الدولي السنغالي ساديو ماني، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الكاميرون وفاز بها المنتخب السنغالي لأول مرة في تاريخه.

 

ووفقًا لـÉquinoxe Tv، أن ساديو ماني، خلال فترة علاجه من الارتجاج في مستشفى في الكاميرون، دفع فاتورة بقيمة 400 ألف فرنك، لعائلة بسيطة لديها طفل يعاني من إصابات تهدد حياته، وهم غير قادرين على دفع الفاتورة.

 

ثمالة ثلاثي السيتي

ظهرت لقطات لثلاثي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز والإنجليزيين جاك جريليش وكايل ووكر، وهم يرحلون من حانة وفي حالة ثمالة جدًا" أمس الاثنين، قبل يومين من عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "الجولة 24".

 

اللقطات المنتشرة أغضبت جماهير مانشستر سيتي، خاصةً أنها بعد شهرين فقط من نفس اللقطات للثنائي جريليش وزميله فيل فودين، والتي كشفت خروج اللاعبين في حالة ثمالة للغاية.

 

ورد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي لمباراة السيتي وواتفورد، قائلًا: "أنا مستاء جدا. لم يقوموا بدعوتي، في المرة القادمة يجب أن يفعلوا، لم يظهر الفيديو ما حدث، إنه مجرد عشاء، لقد كانوا جميعًا مثاليين ولكن سيتم تغريمهم لأنهم لم يقوموا بدعوتي".

 

وتحدث عن الإصابات في فريقه قائلًا: "باستثناء جابرييل جيسوس وكول بالمر، الجميع جاهزون للمشاركة.. خيسوس جاهز للعودة في وقت قريب، لقد تحدثت معه هذا الصباح وهو يشعر بالارتياح لكنه ليس مثاليا، قليل من الانزعاج العضلي. علينا أن نكون حذرين". 

 

وتابع: "عنما تكون لديك الكرة، فهذه أفضل طريقة للدفاع، كلما قلت فترة تواجد الكرة لدى الخصم، قلت فرصة تسجيله". 

 

أخبار ألعاب أخرى 

موعد ختام معسكر منتخب رجال السلة

يعتزم منتخب رجال السلة، بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، اختتام معسكره المغلق المقام، حاليا في الإسكندرية يوم الخميس المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز