عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 89.4%

اعتماد النتيجة
اعتماد النتيجة

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول إتمام مرحلة التعليم الأساسي والمهنية، للعام الدراسي 2021/2022، وذلك بنسبة نجاح 89.4% لمرحلة التعليم الأساسي، ونسبة نجاح 92.7% للشهادة المهنية.



 

 

 

وأكد المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن عدد من تقدموا للامتحان بالفصل الدراسي الأول بلغ 119 ألفًا و211 طالبًا وطالبة، موضحًا أن عدد من حصلوا على أكثر من 50% ناجح، بلغ 106 ألفًا و616 طالبًا وطالبة.

 

 

كما أشار إلى أن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية بلغ 3 آلاف و79 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاصلين على نسبة 50% فأكثر ناجح 2772 طالبًا وطالبة.

وهنأ مختار، الأوائل والطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قطع المياه عن عدة مناطق بمدينة المنصورة، بعد غدٍ الأربعاء 16 فبراير الجاري، من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وأوضح مختار أن ذلك يأتي لإجراء أعمال تطهير الخزان الأرضي للمرشحات الانجليزي لمحطة مياه الشرب القديمة بشرق المنصورة، ما سيؤثر على مناطق مجمع المحاكم، وجزء من شارع عبد السلام عارف، وأجزاء من منطقة الدراسات، ومناطق كفر البدماص، وتوريل القديمة، والمختلط، وشارع بورسعيد، ومساكن الشناوي.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناءً على التقرير الذي ورد من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ووجه مختار رؤساء الأحياء في شرق وغرب مدينة المنصورة، بالتنسيق مع مسؤولي الشركة، لسرعة العمل وإنهاء أعمال التطهير خلال الفترة الزمنية المحددة، وعودة المياه مرة أخرى حرصًا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أهمية اتباع الأصول الفنية الواجبة لأعمال التطهير التي يتم تنفيذها، مهيبًا بالمواطنين قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه، وكافة المصالح ومديريات الخدمات والمستشفيات والمخابز الواقعة بالنطاق، بضرورة اتخاذ مايلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع المعلن عنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز