عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي ينفرد بتصدر قائمة الدوري.. شرح تحليلي لو فاتك الماتش

الاهلي من مباراة اليوم
الاهلي من مباراة اليوم

تمكن الأهلي من العودة إلى صدارة ترتيب الدوري من جديد برصيد 22 نقطة، وذلك بعد الفوز علي المقاصة بثلاثية نظيفة بعد مباراة في غاية الروعة والتي تعد الاولى بعد استئناف الاهلي لمبارياته المحلية من جديد، وشهد الشوط الأول سيطرة تامة وإحكامًا متقنًا من جانب لاعبي الأهلي علي اللقاء.



حيث بدأ الأهلي الشوط الأول بالضغط علي لاعبي مصر المقاصة، لتكون أول محاولاته لتسجيل الهدف الأول للقاء من خلال هجمة بدأها حسين الشحات بالدقيقة 2 ليقابلها ميكسوني بضربة رأس عالية لتخرج الكرة خارج المرمى قبل أن تعلن صفارة الحكم عن وجود حالة تسلل علي ميكسوني، بينما مثلت الركنية الثانية للأهلي بقدم محمود وحيد  بالدقيقة 5 أولى فرص الاهلي الحقيقية لتسجيل الهدف الاول ليقابلها محمد شريف برأسية قوية إلا أنها تخرج لتكون ضربة مرمى لمصر المقاصة.

وشهدت الدقيقة 7 محاولة جديدة من قبل محمد شريف كادت تكون الأقرب لتسجيل الهدف الاول وسط ارتباك دفاع أبناء الفيوم، لولا القائم الايسر لشباك مصر المقاصة .

ومثلت الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول دقيقة الحظ للنادي الأهلي، حيث تمكن لاعبو الاهلي من ترجمة الفرص المهدرة الي  هدفين محققين بقدم الموزمبيقي "ميكسوني"، وذلك بعد تصدي القائم الأيمن لعرضية و لا أروع من حسين الشحات، ليسجل بعدها ميكسوني أول أهداف اللقاء في بداية الدقيقة 13، وليعود ويسجل الهدف الثاني بتسيديدة قوية في الزاوية اليسرى للحارس محمد مجدي.

وظلت سيطرة الاهلي مستمرة حتي تمكن لاعبو مصر المقاصة من الظهور لأول مرة بالدقيقة 20 بصنع هجمة مرتدة، إلا أن دفاع الاهلي تمكن من التصدي للكرة واحباط المحاولة الأولي لابناء الفيوم، كما شن اللاعب محمد حلاوة عددًا من المحاولات لتسجيل هدف يقلص النتيجة، حتي تمكن من اختراق صفوف وسط الملعب للنادي الاهلي والذهاب نحو شباك الشناوي في محاولة لتسجيل الهدف الأول، إلا أنها لم تكتمل لتخرج خارج المرمى.

وعاد الاهلي ليشكر عن أنيابه من جديد بالدقيقة 28 من عمر الشوط الأول من خلال تمريرة طويلة لميكسوني لكريم فؤاد، إلا أن خط دفاع المقاصة تمكن من إحباط الأهلي لتسجيله الهدف الثالث، وأنقذ أحمد منع لاعب المقاصة فريقه من محاولة هجومية من قبل لاعبي الاهلي لتخرج الكرة ولتكون ركنية ثالثة للاهلي وليلعبها الشحات ويضعها إبراهيم ياسر في منتصف شباك المقاصة، إلا أن محمد مجدي استطاع التصدي لها في لقطة ولا أروع .

بينما عاد لاعبو المقاصة للظهور من جديد بالدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، بفرصة هدف محققه تكاد تكون الوحيدة طوال المباراة والتي مثلت خطورة علي شباك الشناوي بشكل كبير إلا أنها خرجت خارج المرمي، ليعود المقاصة الى أجواء المباراة ولو دقائق معدودة، إلا أن الاهلي تمكن من اعادة سيطرته علي اللقاء حتى الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول وسط تراجع مصر المقاصة وعدم تمكن لاعبيه من مجاراة هجمات الأهلي .

ووسط تراجع أداء مصر المقاصة تمكن حسين الشحات من تسجيل هدفه الثاني بالدوري والثالث للاهلي بالدقيقة الاخيرة من عمر الوقت الاصلي للشوط الاول بتمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة منهيًا الشوط الأول بتقدم الاهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وبدأ الاهلي الشوط الثاني بدون تغييرات، بينما أحدث تامرمصطفي المدير الفني لمصر المقاصة عددًا من التغييرات في صفوف الفريق، إلا أن سيناريو سيطرة الاهلي استمر طوال الشوط الثاني والذي هدد مرمى المقاصة بالدقيقة الاولي من الشوط الثاني في محاولة لتسجيل الهدف الرابع، حيث تمكن أليو ديانج من إرباك صفوف دفاع المقاصة، إلا أن حارس المرمي تصدي لها منقذًا فريقه من محاولة تسجيل الهدف الرابع.

بينما حصل محمد شريف علي الانذار الاول بعد تدخل عنيف مع لاعب المقاصة.

وظلت الهجمات الخطيرة للاعبي الأهلي هي المسيطرة علي اللقاء في ظل عدم تمكن لاعبي المقاصة من مجاراة الاهلي و الاكتفاء بأداء مهام دفاعية، حتى يمنع الاهلي من تسجيل المزيد من الأهداف، وعاد ميكسوني صاحب الهددفين من العودة للظهور بالدقيقة 62 من عمر اللقاءء إلا أن الكرة لم تترجم تلك المرة الي هدف محقق لصالح الشياطين الحمر. 

وشهد الشوط الثاني حدوث عدد من التغييرات في صفوف الاهلي، حيث خرج حمدي فتحي لينزل بدلا منه عمرو السولية، كما خرج كلا من محمد شريف وميكسوني لينزل بدلا منهما كلا من حسام حسن و أحمد عبدالقادر، وليعود موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي لعمل تغيراته الاخيرة بنزول زياد طارق ومحمد محمود.

وافحم الاهلي مصر المقاصة بتسجيله الهدف الرابع بقدم الوافد الجديد زياد طارق ليتقدم للاهلي بهدف قاتل بالدقيقة 87 من عمر اللقاء، وشهد اللقاء علي احتساب ركلة جزاء للنادي الاهلي بالدقيقة 89، حيث اصدمت الكرة بكتف لاعب المقاصة، ولتشير صفارة الجكم لاحتساب ركلة جزاء لصلاح النادي الاهلي، إلا أنه عاد وألغى الركلة بعد مراجعة لتقنية الفار، وظلت محاولات الاهلي الهجومية حتى الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء، حتي أعلنت صفارة الحكم انهاء المباراة بفوز الاهلي بأربعة أهداف نظيفة.       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز