عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشييع جثمان ضحية سقوط أسانسير مستشفى بالدقهلية.. (صور)

شيع أهالي مدينة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، جثمان الممرضة ضحية سقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين.



وخرج جثمان الضحية بعد ظهر اليوم السبت، وتم دفنها في مقابر أسرتها بالمدينة، وسط حالة من الحسرة.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، بسقوط أسانسير المستشفى العام، ووجود متوفاة ومصابة من بين هيئة التمريض.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه في أثناء استقلال ممرضتان الأسانسير بالمستشفى، سقط بهما بشكل مفاجئ، ما أسفر عن مصرع أميرة السيد فتحي إمام 32 سنة - ممرضة، وإصابة أميرة ع. م. 26 سنة - ممرضة، بكسور في القدمين، ومقيمتان بمنطقة الحوال بمدينة السنبلاوين.

أصدر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قرارا بعزل مدير مستشفى السنبلاوين العام عن العمل، وذلك عقب وفاة ممرضة وإصابة أخرى بعد سقوط مصعد كهربائي بهما.

شمل قرار محافظ الدقهلية، إحالة جميع المسؤولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق، وتحديد المسؤولية الجنائية والتأديبية.

وكلف مختار، المحاسب متولي عبد العال، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بالانتقال إلى موقع الحادث ومتابعة الموقف أولًا بأول على الطبيعة من داخل المستشفى، واتخاذ اللازم فورًا.

كما قرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان، وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة، وأعضاء مختصين من مديريتي الصحة، والقوى العاملة، والحماية المدنية، وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة، للمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، والمراكز الطبية المتخصصة، والتأمين الصحي بنطاق المحافظة، لفحصها والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها، ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها، وذلك خلال 10 أيام من تاريخه، لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصًا على سلامة الجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز