عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللواء سمير فرج: بوتين استخدم تكتيكات غير مسبوقة في حرب أوكرانيا سيتدارسها الخبراء 

اللواء دكتور سمير فرج الخبير العسكري
اللواء دكتور سمير فرج الخبير العسكري

قال اللواء دكتور سمير فرج الخبير العسكري رئيس إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن الجيش الروسي استخدم تكتيكات عسكرية غير مسبوقة في الحرب التقليدية المحدودة، سيعكف الخبراء العسكريون على دراستها لاحقًا.



وأضاف فرج أن الحرب المحدودة تعني أنها حرب محدودة الاطراف وغير عالمية، طرفاها ورسيا وأوكرانيا، في المواجهات، وتقليدية تعني أن اسلحتها تقليدية فلم يستخدم بها السلاح النووي.

وأوضح اللواء سمير فرج: أن الحروب التقليدية السابقة، كان الهجوم فيها يبدأ بسلاح الجو مستخدمًا الطائرات في إصابة الأهداف، بينما الجديد الذي نفذه بوتين هو البدء بهجوم صواريخ بالستية، وبالتالي كلفتها أقل كثيرًا قياسًا على الطائرات الحربية التي يفوق ثمن الطائرة ١٠٠ مليون دولار، ومن ثم لم يعرضها للإصابة.

وشدد اللواء فرج خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد: أن الجديد في تلك الحرب أيضًا تزامن الهجمات السبرانية بالتزامن مع الهجمة الصاروخية، لتعطيل الرادارات واجهزة التحكم في المطارات وغرف القيادة، فتم شل التحكم والدفاعات الجوية وحدث تعتيم شل حركة اجهزة التحكم والقيادة، لذا وجدنا الطائرات الروسية تتحرك بحرية في الاجواء الاوكرانية بدون اي تهديد من الدفاعات الجوية.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج  ببرنامج صالة التحرير بقناة صدى البلد، أن العقوبات الأمريكية والأوربية تجاه روسيا ضعيفة كون بوتين ورجاله وفق تصريحات بوتين ليس لديهم اموال في أوروبا ليتم تجميدها، كما أن روسيا تعطي أوروبا ٤٠٪؜ من احتياجاتها من الغاز، وبالتالي حال عقاب روسيا سيحدث اضرار لأوروبا ولذلك لن تسمح ألمانيا.

وأشار فرج إلى أن مصر ستحقق مكاسب حال لجوء امريكا واوروبا لاستيراد الغاز من مصر بديلّا عن الغاز الروسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز