عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهورية ببنها

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أول مركز للمصالحة الأسرية بمدينة بنها، بحضور المستشار رضا الشاذلي ممثلا عن وزارة العدل، الدكتور أيمن أبوعمر  رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة نائباً عن وزير الأوقاف، الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية وعضو من دار الإفتاء المصرية.



 

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لوزراء الاوقاف والعدل ومفتي الديار المصرية لافتتاح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهورية بمحافظة القليوبية بمدينة بنها والذي بدوره يساعد في حل الخلافات الأسرية قبل اللجوء للطلاق للحفاظ على الأسرة المصرية لكونها أساس المجتمع الذي يعد صلاحها من صلاح التنمية والرقي وكل مجالات الحياة. 

يذكر أنه تم توقيع برتوكول بين وزارة العدل ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لحماية ورعاية  الأسرة المصرية وقد تم اختيار (محافظة القليوبية) لتُشكَل بها لجان افتاء ومصالحة أسرية تختص هذه اللجان بالتوعية ضد مخاطر الطلاق والعمل على لم شمل الأسرة، والمصالحة بين أطرافها، واعطاء الفرصة للتريث في اتخاذ قرار الطلاق حيث إنه قرار يؤثر في بنيان الأسرة المصرية.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل قامت بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية بعقد دورات تدريبية لنحو ٩٠٣ من الأئمه في كل أنحاء الجمهورية وقد شمل التدريب الجوانب القانونية والفقهية والوعظية.

 

في ذلك السياق، أكد الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الاوقاف أن الوزارة اعدت دورات تدريبية وتأهيلي للأئمة فيما يتعلق بقضايا الأسرة من الجانب القانوني وكيفية الحفاظ على هذه الحقوق بالاستعانة بالمستشارين المختصين بمحاكم الأسره فضلاً عن علماء وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتتكامل الجهود للوصول لرؤية واحدة هدفها الأساسي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز