عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء فلسطين يبحث مع مفوض وكالة "الأونروا" وضعها المالي الصعب

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

   بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، الوضع المالي الصعب الذي تواجهه "الأونروا" وما تعانيه موازنتها من عجز مالي.



 

وأطلع رئيس الوزراء، حسب بيان صادر عن مكتبه وحصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، لازاريني - خلال الاجتماع الذي عقد برام الله- على الجهود الفلسطينية الرسمية في حشد التمويل اللازم للوكالة الدولية من أجل تمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها الأساسية؛ لا سيما مجالي التعليم والصحة، والإغاثية الطارئة لأبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وجودهم. وأطلع اشتية المفوض العام على ما تقدمه الحكومة في المخيمات الفلسطينية بتناغم مع جهود "الأونروا" في سبيل توفير حياة كريمة للاجئين، منها دفع فاتورة الكهرباء ومشاريع البنية التحتية ودعم موازنات اللجان الشعبية وغيرها.

وأضاف اشتية "نعمل بشكل مشترك لضمان استمرارية برامج الأونروا، واستدامتها كمؤسسة دولية يستفيد منها أكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني، حتى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين".

من جانبه، أكد لازاريني أهمية التنسيق المتواصل مع جميع المؤسسات الفلسطينية، لحشد الدعم المالي لمواصلة عمل "الأونروا" واستدامتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز