عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية الروسية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

قامت وزارة الدفاع الروسية بالإعلان هن فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.



 

 

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية سيتم فتح ممرات إنسانية في "كييف"و"تشيرنغيف" و"سومي"و"خاركوف"و"ماريوبول"، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.

 

وأضاف البيان أنه على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، دمرت طائرات قاذفة وطائرات هجومية تابعة للقوات الجوية - الفضائية الروسية 158 منشأة عسكرية في الأراضي الأوكرانية.

 

 

 تدمير مطار "أوزيرنو" التابع لسلاح الجو الأوكراني في منطقة جيتومير

 

وحسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين، تم تعطيل مطار "أوزيرنو" التابع لسلاح الجو الأوكراني في منطقة جيتومير بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة، أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية في الجو طائرتين من طراز ميغ-29 وواحدة من طراز سو-27 من سلاح الجو الأوكراني.

 

توقف عن العمل أيضا فرقتان أوكرانيتان من نظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 ، و3 أنظمة إطلاق نار ذاتية الدفع من طراز Buk M-1، و4 مراكز قيادة، ومحطتا رادار، و 9 مستودعات للذخيرة، و 11 منطقة لتركيز الأسلحة والمعدات العسكرية.

 

تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية 

 

وقالت الوزارة بالإجمال،ومنذ بداية العملية، تم تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية ، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية ومن بينها 87 موقعًا للقيادة ومركزًا للاتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و 124 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 و Buk M-1 و Osa ، بالإضافة إلى 79 محطة رادار و 866 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 91 نبطارية صواريخ، و 317 مدفعية ميدانية وهاون ، و 634 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة ، و 81 مركبة جوية بدون طيار.

 

وأضاف البيان أنه تم السيطرة علي مجموعة قوات لوغانسك ،على مستوطنات بورسونينو، وكريمينايا، وبيشانوي، وفارفاروفكا، وبشينيتشنوي، وإبيفانوفكا، ونوفودروشيسك، وبيلوغوروفكا، بمعدل تقدم وصل إلى 9 كم.

 

وفرضت وحدات دونيتسك قد فرضت سيطرتها على حي أوسافياخيم في ماريوبول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز