عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تتابع بصورة يومية موقف الطلاب المصريين في المدن الأوكرانية

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

   أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار توجيهات بدراسة موقف الطلاب المصريين الدارسين في المدن الأوكرانية لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على مستقبلهم العلمي في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات في الأحداث الراهنة.



 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة عبر تطبيق "زووم"، مع عدد من ممثلي الجالية ومجموعة من الطلبة الدارسين بالمدن الأوكرانية، وذلك في ضوء التواصل المستمر لمتابعة موقف الطلاب المصريين في أوكرانيا، وفقا لبيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء.

 

واطمانت مكرم على أوضاع الجالية المصرية والطلبة المصريين في مدينتي سومي وخيرسون بسبب توتر الأوضاع في هاتين المدينتين، وتحدثت مع عدد من أبناء الجالية للاطلاع على الصعوبات التي تواجههم وآخر التطورات وموقف الممرات الآمنة، مجددة التأكيد على أن الحفاظ على حياة أبناء الجالية المصرية له الأولوية القصوى. 

 

واستعرضت الوزيرة أهمية التسجيل في الاستمارة الموحدة للطلاب المصريين الدارسين في أوكرانيا، التي تم طرحها بالتعاون مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل التنسيق مع الجهات المعنية بشأن مطالب الطلاب والمقيمين في محافظات مختلفة، لافتة إلى أن 1900 طالب مصري من الدارسين في أوكرانيا قاموا بالتسجيل فيها حتى الآن.

 

وأشارت - خلال اللقاء - إلى أن الاستمارة تضم كافة تفاصيل السنة الدراسية والتخصص والمدينة التي يقيم فيها في أوكرانيا، وما إذا كان الطالب يملك إثبات قيد من الكلية أم لا، مؤكدة أهمية سرعة استيفائها لجميع الدارسين في أوكرانيا، والاهتمام بدقة البيانات التي سيتم إدخالها، حيث إنها متاحة الآن عبر رابط التسجيل: ‏https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8.

 

وفي ختام اللقاء، تقدمت وزيرة الهجرة بخالص الشكر لممثلي الجالية على جهودهم الفائقة في الوقت الراهن، معربة عن فخرها بهم وبعزيمتهم وصبرهم وقوة تحملهم في هذه الظروف، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا تجاه أبنائها في أوكرانيا وتعمل على قدم وساق لتقديم كل الدعم لهم من أجل تجاوز الأزمة وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام وأمان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز