عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

سعر البيض الأورجانيك.. فائدته وأسعاره مقارنة بالبيض العادي

سعر البيض الأورجانيك
سعر البيض الأورجانيك

سعر البيض الأورجانيك، أصبح تريند مختلف الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي عقب حديث الإعلامي عمرو أديب عنه في إحدى حلقاته.



 

 

سعر البيض الأورجانيك والبيض العادي.. تعرف الفرق 

 

 

وقال عمرو أديب، عبر برنامجه "الحكاية: "بقالي يومين تلاتة بحاول أشوف الغلاء العالمي، العالم ده بيعمل إيه؟ هو مواطن زيه زيك عنده غلاء في الغاز".

وأضاف: "هناك الناس لأن معندهاش اعتمادية أوي على الدولة فاهمين أن السوق كده كده هيتحرك، ده مش وقت بيض أورجانيك، ماله البيض العادي، كله بالبسطرمة بيبقى حلو مش لازم تشتري المنتج الغالي ما دام الأرخص منه نفس الجودة".

 

سعر البيض الأورجانيك

 

تنتجه الدجاجة التي تتغذى على أطعمة لا تتضمن أي مواد كيميائية وأعلاف طبيعية 100% (لا تحتوي على أي إضافات حيوانية "مسحوق دم ومسحوق عظم".

أو تم علاجها بأي من الأدوية والعقاقير، مما يجعله أغنى بالمغذيات التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أن لون صفاره أفتح من البيض العادي.

 

سعر البيض الأورجانيك

 

كما يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3، أكثر من البيض العادي، وأغنى بفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين E بالإضافة إلى أنه يمكن الاكتفاء بالبيض به كمصدر منخفض من البروتين لحمية البروتين منخفض السعرات.

- البيض العادي

تنتجه الدجاجة التي تتغذى على أغذية طبيعية ويكون لون صفاره مائل إلى الأرجواني.

أسعار طبق البيض الأورجانيك والعادي وفقا لسعر السوق.

سعر كرتونة البيض الأبيض التي تحتوي على 30 بيضة تخرج من المزارع بسعر يتراوح بين 50-52 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 59 جنيها، وهو نفس سعر كرتونة البيض الأحمر.

بين أن سعر البيض الأورجانيك بنوعيه الأبيض والأحمر، لم يتفاوت كثيرا والفرق بينهما جنيه واحد تقريبا، إذ يتراوح سعر العبوة التي تحتوي على 10 بيضات من الأبيض 33.5 جنيه، أما الأحمر 32.5 جنيه. 

بينما العبوة التي تحتوي على 18 بيضة أورجانيك أبيض تباع بسعر 49.99 أما الأحمر، فيما وصل سعر العبوة التي تحتوي على 30 بيضة من البيض الأحمر إلى 69.99 جنيها.

ويباع البيض الأورجينك «البلدي»، العشر بيضات بـ35 جنيها، لتكون الكرتونة التي تحتوي على 30 بيضة بسعر 105 جنيهات، ويصل سعر البيضة الواحدة بنحو 3.5 جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز