عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجن المؤبد لعامل والمشدد 10 سنوات لربة منزل لاتهامهما بقتل شاب بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد والزمته بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة المتهمين الثالث والرابع، لاتهامهم جميعًا بالاشتراك في قتل شاب منعهم من الاستيلاء على قطعة أرض والاتجار في المواد المخدرة بمركز منيا القمح بالشرقية. صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي، رئيس المحكمة، وسكرتارية محمد فاروق.



 

تعود أحداث القضية رقم 31991 جنايات مركز شرطة منيا القمح لسنة 2021، المقيدة برقم 2272 جنايات كلي جنوب الزقازيق لسنة 2021، لشهر يوليو العام الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل "كمال ربيع كمال صالح"، مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح، متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الصدر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، "السيد .م .م "، 37 عامًا، عامل، و"أشرف. ف. ال"، 20 عامًا، عامل، مقيمان في دائرة مركز شرطة بلبيس، و"نورا. إ .ع"، 21 عامًا، ربة منزل، و"محمود. م .س"، 33 عامًا، سائق توك توك.

 

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أن المتهم الأول قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، وان المتهمين الأول والثاني قد حازا وأحرزا جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار فيه، بالإضافة إلى وجود سلاح ناري مششخن بحوزتهم - فرد روسي بماسورة مششخنة - دون ترخيص.

 

وكشفت التحقيقات بأنه فور علم المجني عليه، بفرض المتهم الأول سطوته على إحدى الأراضي الزراعية بناحية مسقط رأس المجني عليه، متخذًا منها المتهم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي في الاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية، حاول إثنائه عن ذلك إلا أن المتهم هدده بعدم الاقتراب من بؤرته الإجرامية مرة أخرى، قبل أن يرتكب جريمته ويقتله.

 

تم تحرير محضر بالواقعة و قررت النيابة العامة، بإحالة أوراق المتهمين جميعهم إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز