عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

على فرج بطل مصري يسجل هدفًا سياسيًا في أكبر محفل دولي

علي فرج نجم الإسكواش
علي فرج نجم الإسكواش

علي فرج، بطل العالم في الإسكواش، والمتوج مؤخرا بلقب بطولة «أوبتاسيا» حرص على توجيه رسالة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية القائمة حاليًا.



 

نجم الإسكواش فجأة أصبحنا نخلط الرياضة بالسياسة

 

وقال علي فرج، في فيديو نشر له عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أعلم أن ما سأقوله سيسبب لي المشاكل، فجأة أصبح ممكن خلط الرياضة بـ السياسة».

 

وأضاف: «فقط لأن هذا ليس على هوى الإعلام الغربي، ولكن الآن بما أن الجميع يتعاطف مع أوكرانيا فيجب أن نذكر فلسطين أيضا».

 

واختتم: «الفلسطينيون يعانون منذ 74 عامًا ولا أحد يتكلم، لنتكلم عن فلسطين أيضا التي تمر بما تمر به أوكرانيا منذ 74 عاما».

 

 

فرج يتوج بلقب بطولة أوبتاسيا

 

وتوج  “فرج المصنف الثاني عالميا، بلقب بطولة أوبتاسيا، التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 مارس إلى 11 مارس الجاري، بعد الفوز في المباراة النهائية على البيروفي دييجو إلياس،

 

توج البطل المصري علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالميا لرجال الإسكواش، ببطولة "أوبتاسيا" لرجال الإسكواش، والتي استضافتها ملاعب نادى ويمبلدون بالعاصمة الإنجليزية لندن خلال الفترة ما بين 6 و11 مارس الجارى بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار، وهو ما يجعلها من بطولات الفئة الذهبية بالإسكواش.

 

وفاز " فرج" في المباراة النهائية على منافسه دييجو إلياس لاعب بيرو بنتيجة 3/1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 4-11, 11-8, 11-8, 13-11.

 

وأنهى النيوزيلندى بول كول، لاعب الإسكواش، هيمنة مصر على التصنيف العالمي للرجال لمدة 4 سنوات متتالية، وذلك بعد تصدره لتصنيف شهر مارس الجارى، عقب تأهله إلى الدور نصف النهائى ببطولة ويندي سيتى، والتي تعد أحد أكبر البطولات فى اللعبة، بينما ودع على فرج، لاعب وادى دجلة وآخر متصدر مصري للتصنيف، منافسات ويندى سيتى من الدور ربع النهائى.

 

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA"، عن تصنيف شهر مارس الجارى، حيث انتزع بول كول الصدارة من على فرج ليتراجع الأخير إلى المركز الثاني، واستقر محمد الشوربجي في المركز الثالث، ومصطفى عسل لاعب النادي الأهلي في المركز الرابع، وطارق مؤمن لاعب الجزيرة في المركز الخامس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز