عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 16-03-2022

حقيقة إصابة مهاجم الأهلي ورسالة كيروش وراعي الليجا في الدوري

شهد اليوم الأربعاء 16 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 16 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 16 مارس

أخبار الزمالك 

سلبية مسحة الزمالك

أعلن الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سلبية المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، التي خضع لها اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري، قبل السفر إلى أنجولا.

أخبار محلية 

حقيقة إصابة مهاجم الأهلي

نفي الإعلامي أحمد شوبير إصابة لاعب الأهلي الجنوب الإفريقي بيرسي تاو، بتمزق بالعضلة الأمامية تستدعي غيابه عن الملاعب لمدة من 4 إلى 5 أسابيع، مؤكدًا أنه وفقا لمصادره الخاصة فإن الأشعة التي أجريت لبيرسي تاو لم تكشف عن صابة اللاعب بالتمزق.

وكشف شوبير أن نتائج الأشعة جاءت سليمة ولم يظهر بها وجود أي إصابات، إلا أن اللاعب عاد ليأكد على شعوره بآلام بقدمه، ليقرر الجهاز الطبي إجراء أشعة جديدة للاعب، ومن المنتظر أن تجرى الأشعة اليوم لتحديد الإصابة، والتعرف على موعد عودته للمشاركة من عدمها مع الأهلي ومنتخبه الجنوب الإفريقي في الفترة القادمة.

متمًا "هوغو بروس المدير الفني لمنتخب الجنوب الإفريقي عايز تاو في مواجهات منتخبه أمام غينيا وفرنسا".  

أخبار المنتخب 

رسالة كيروش للاعبي المنتخب

وجه كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة للاعبي الفراعنة قبل مواجهة السنغال الحاسمة في تصفيات كأس العالم المقام بقطر. 

قال كيروش- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- "يا شباب، يتبقى خمسة أيام على بداية المعسكر، تحديد الأولويات والأحلام، لا شيء مستحيل لا تشك أبدا في أن فريقًا مليئا بالأشخاص الشجعان والموهوبين الملتزمين يمكنه تغيير المستقبل".

وتابع "جميعنا الآن متحدون لدعم منتخب مصر، علم مصري واحد في كل نافذة منزل، قميص المنتخب الوطني في قلب كل مشجع.

مائة مليون مشجع معا ومتحدون في نبضة قلب واحدة".

استدعاء ثنائي الإسماعيلي لمنتخب الشباب

تلقى النادي الإسماعيلي خطابا رسميا من اتحاد الكرة لإخطاره باستدعاء ثنائي فريق الشباب عبد الله جمال وعمر الساعي مواليد ٢٠٠٣ للانتظام بمعسكر منتخب مصر للشباب بتلك الفئة العمرية والذي ينطلق خلال الفترة من 18 حتى 29 مارس الجاري.

أخبار أندية أخرى 

آخر تطورات أزمة المصري مع أحمد الشيخ

كشف كريم ذكري مدير الكرة بفريق المصري البورسعيدي، الستار عن آخر تطورات أزمة الفريق مع لاعبه أحمد الشيخ، حيث أكد أن اللاعب ادرك مدى الخطأ الذي ارتكبه وأنه حاليا عاد للانتظام في تدريبات الفريق ويأمل في العودة قريبا إلى المشاركة مع الفريق.

وأكد كريم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مع شوبير المذاع على محطة ون سبورت اف ام، ان اللاعب قد مر عليه وقت ونشز عن نهج الفريق الامر الذي استدعى ايقافه وإحالته إلى التحقيق وخصم 10% من قيمة عقده واصفا العقوبة بـ"العقوبة الكبيرة"، إلا أن اللاعب قد تقبل العقوبة وأدرك الخطأ الذي وقع فيه ويسعى من خلال انتظامه في التدريبات إلى مصالحة الجماهير البورسعيدية، وأرجع كريم إمكانية تصرف اللاعب إلى صغر سنه وعدم تفهم الامور بالفريق على نحو صحيح، مؤكداً أن الشيخ لاعب مميز ومقيد في الفريق محليا وإفريقيا.

سامي يهدد مقصري سموحة

عقد أحمد سامي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي سموحة جلسة مع لاعبيه عقب الهزيمة القاسية أمام فيوتشر في الدوري وهددهم خلالها باستبعاد المقصرين من التشكيلة الأساسية للموج الأزرق.

أخبار عالمية 

راعي الدوري الإسباني في الدوري المصري

أعلن راعي الدوري الإسباني، شركة CA sports، دخوله بشكل رسمي للعمل في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد سنوات من رعاية الليجا والبدء في دخول مجال التسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واختارت الشركة مصر لتكون مقرًا لها في إطار التوسع بعملياتها التسويقية.

والعلامة التجارية العملاقة، تتولى رعاية الدوري الإسباني، الليجا، بجانب أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان بجانب مشاريع أخرى عملاقة، وقررت البدء في التوسع باقتحام مجال العمل في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أخبار ألعاب أخرى 

انتهاء أزمة الأهلي والشمس

أنهى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أزمة تولي أحمد سالم تدريب فريق اليد بالنادي الأهلي، في ظل عدم انتهاء عقده مع نادي الشمس، وذلك عبر مكالمة هاتفية مع رئيس النادي أسامة أبوزيد.

كتاب ذهبي عن كأس العالم للجمباز

قال ارتور ميكيفيك عضو مكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز هي قصة نجاح للاتحاد المصري خاصة بعد تنظيمها مرة أخرى عقب عشر شهور، مضيفًا أنه يقترح إنشاء كتاب ذهبي باسم قصة نجاح للاتحاد المصري للجمباز.

وتابع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان، عن استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، أنه فخور بوجوده في مصر، خاصة أن مصر من أقدم دول العالم للممارسة الجمباز، موجهاً الشكر للشعب المصري على حسن الاستضافة.

ساشي: مصر أصبحت قبلة البطولات العالمية

أكدت الإيطالية دونتلا ساشي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، أن مصر أصبحت قبلة للبطولات العالمية في الجمباز الفني، وذلك بفضل قدرات الدولة الكبيرة في استضافة أكبر الأحداث العالمية في كل المناحي.

وأضافت دونتلا، أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة 2022 اكتسبت سمعة مميزة جدا، بسبب إقامتها داخل مصر، وهناك حرص كبير من اللاعبين على المشاركة.

وتابعت: "أبطال العالم في الجمباز الفني حرصوا على المشاركة في البطولة ليس فقط من أجل الجمباز ولكن لحبهم الشديد لدولة مصر وحضارتها".

وقالت دونتلا: "بطولة كأس العالم المقامة حاليا في القاهرة لها أهمية كبيرة نظرًا لكونها مؤهلة لبطولة العالم، المقرر إقامتها العام الجاري في ليفربول". 

أمين: كأس العالم للجمباز بمصر سيكون الأقوى

أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز أن كأس العالم الذي تنظمه مصر خلال الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري سيكون الأقوى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "أمين" أن البطولة، يشارك بها أصحاب 4 ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية الماضية، وهو ما يجعل مستواها قوي للغاية، وستكون المنافسة كبيرة وقوية للغاية بين اللاعبين المشاركين في البطولة. وأضاف أن البطولة ستشهد مشاركة ما يقرب من 281 لاعبا ولاعبة من 34 دولة وهو عدد كبير مقارنة بنسخة العام الماضي والذي شارك به 16 دولة فقط بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز