عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

حزب الوفد يناقش تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية على الاقتصاد المصري

حزب الوفد
حزب الوفد

 



عقدت اللجنة النوعية للاقتصاد في حزب الوفد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا، برئاسة الدكتور هاني سري الدين، نائب رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشيوخ؛ لمناقشة تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية على السوق المصرية. 

وحضر الاجتماع، الذي انعقد في المقر الرئيسي للحزب، كل من فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس الحزب، وعصام الصباحي، ومحمد حلمي سويلم، واللواء سفير نور، أعضاء الهيئة العليا.

ولفت سري الدين إلى أن التضخم وزيادة الأسعار الذي يحدث حاليًا يضغط على جميع طبقات المجتمع، ولكن تعويم الجنيه وانخفاض سعره أمام الدولار أمر طبيعي بسبب تداعيات الحرب. 

وأوضح سري الدين وجود حلول كثيرة لتقليل التأثيرات الاجتماعية لارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، مثل: منع إغلاق المصانع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير جميع السلع، وزيادة دعم الأسر الفقيرة، ودعم لبعض المشروعات من موازنة الدولة. 

واتفق الحضور في الاجتماع على عقد حلقات نقاشية تستضيف خبراء الاقتصاد خلال الفترة المقبلة لطرح حلول للأزمة، وتقديم مقترحات لمساعدة الحكومة على تقليل حجم التضخم وتخفيض حجم تأثيرات ذلك على المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز