عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم حياة كريمة المرأة المصرية
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: مشاركة المرأة المصرية في تنمية الوطن من أولويات القيادة السياسية

محافظ القاهرة خالد عبد العال
محافظ القاهرة خالد عبد العال

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن المرأة المصرية حظيت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقدير غير مسبوق على كافة المستويات، حيث أصبحت مُشَاركة المرأة المصرية بكل فئاتها في تنمية الوطن من أولويات القيادة السياسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تمكينها في المجالات كافة.



جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة في الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة بحديقة العاشر؛ بمناسبة يوم المرأة المصرية، حيث قام بتكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة وأمهات ذوي الهمم والأبطال الرياضيين،بحضورالسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان والدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمجلس القومي للمرأة . 

وقال محافظ القاهرة "إن عيد الأم هو رمز للوفاء والاعتراف بالجميل وتأكيد على أهمية دور المرأة في الحياة" موجهاً التحية لكل أم مصرية ساهمت بعقلها وقلبها وجهدها في مسيرة بناء الوطن والعبور به إلى بر الأمان.. مضيفا أن المرأة المصرية لعبت دورًا مهمًا مع الرجل عبر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، فكانت شريكته في كل الانجازات ومساندة له في كافة التحديات التي شهدتها الدولة المصرية .

وأكد عبد العال أن إيمان القيادة السياسية بدور المرأة أتاح لها مساحة كبيرة لتقلد مناصب مهمة في الدولة كوزيرة وسفيرة وقاضية أثبتت بما قدمته من كفاءة عالية فيها أنها نموذج مشرف على المستوى المحلي والدولي. 

وأشار محافظ القاهرة الى أن المرأة المصرية هي كلمة السر في جميع قصص البطولات والنجاح ورمز الصمود والعطاء والتضحية، موجهاً التحية لكل أم ساعية لحياة كريمة بالعمل والتضحية والاجتهاد ولكل أم عاملة أو مشاركة لزوجها ولكل فتاة ناجحة.

شهد الحفل نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز