عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ مطروح: مراعاة البُعد الاجتماعي في لجان تسعير الأراضي لتحقيق الاستقرار

محافظ مطروح خالد شعيب
محافظ مطروح خالد شعيب

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، حرص جميع أجهزة المحافظة التيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي في لجان تسعير الأراضي لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة مع سداد حقوق الدولة.



 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة بمحافظة مطروح، اليوم الاثنين، والذي عقد برئاسة المحافظ، وبحضور مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة، خالد القشلان، ومحمد الحوفي مدير الأملاك بالمحافظة، وعدد من مديري المديريات والإدارات المعنية، وذلك للبت في عدد من ملفات التقنين للأراضي الزراعية والمباني؛ وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

استعرضت اللجنة البت في تسعير 162 طلبًا منها 152 طلبًا مقدمًا لتقنين مبان و10 طلبات لتقنين أراض زراعية بعدد من مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى النظر في 57 طلب تظلم مقدم من المواطنين منها 54 طلبًا لأراضي مباني و3 طلبات لأراضي زراعية، وذلك بعد سداد أصحابها مبلغ جدية التظلم، وقامت اللجنة بمناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع في أعمال التقييم للتيسير على المواطنين.

ووجه محافظ مطروح، بالإسراع ببحث جميع الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أي عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقًا للبعد الاجتماعي لمواطني المحافظة، من أجل تحقيق الاستقرار للمواطنين.

من ناحية أخرى، نظم مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ونادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح، دورة تدريبية لإعداد المدربين "TOT" في مجال ريادة الأعمال لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في الفترة من 27 حتى 31 مارس الجاري، يحاضر فيها الدكتور محمود زين العابدين مدير إدارة ريادة الأعمال بالجهاز.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار - في بيان اليوم الاثنين - أن الدورة تأتي تماشيًا مع توصيات منتدى شباب العالم، مضيفًا أن الهدف منها هو رفع القدرات لأعضاء هيئة التدريس مما ينعكس ذلك على مستوى الطلاب والخريجين في مجال ريادة الأعمال.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن التدريب يشمل عشرين متدربًا من أعضاء هيئة التدريس، ويتناول عددًا من الموضوعات الهامة منها، كيفية عمل خطة المشروع، احتراف الماليات لغير العاملين لبرنامج ريادة الأعمال، ماهية ريادة الأعمال، كيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات صغيرة، أساسيات تدريب المدربين، نماذج تطبيقات لمشروعات صغيرة ومتوسطة، عمل دراسة جدوى للمشروعاوت الصغيرة والمتوسطة. حضر الدورة الدكتور جلال أبو خديجة مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة مطروح، الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. كما نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة مطروح، اليوم الاثنين، معسكرًا لذوي الهمم، تحت شعار "قادرون باختلاف .. الإرادة والتحدي"، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مصطفى النجار، وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، بالنادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح.

وأكد رئيس جامعة مطروح - في بيان، اليوم - أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، وتعمل على دمجهم في كل المجالات بالمجتمع؛ ليتمكنوا من أداء دورهم في خدمة المجتمع، والمشاركة الفعالة في كافة البرامج التنموية، مشيرًا إلى ضرورة تضافر جهود مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم. وأوضح أن الجامعة تعمل على إزالة أي صعوبات تواجه ذوي الهمم خلال مسيرتهم التعليمية بالجامعة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في دعم الطلاب من مختلف الفئات دعمًا ماديًا ومعنويًا.

وفي نهاية الفعالية، كرم الدكتور مصطفى النجار، ذوي الهمم بالجامعة؛ تشجيعًا لهم، ولدورهم الفعال في المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز