عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تعليق من هانيا الحمامي بعد تأهلها لنهائي بطولة علام البريطانية للإسكواش

هانيا الحمامى
هانيا الحمامى

علقت هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا على تأهلها لنهائي ببطولة علام البريطانية المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 28 مارس الجاري وحتى 3 إبريل المقبل.



 

وجاء تأهل هانيا الحمامي بعد فوزها على النيوزيلاندية جويل كينج، بنتيجة 3-2 في مباراة استمرت لمدة 71 دقيقة.

  وقالت هانيا في تصريحات عقب اللقاء: “إنه شعور رائع فبطولة بريطانيا المفتوحة، هي واحدة من أكثر الأحداث المرموقة في سلسلة البطولات العالمية، وهو حلم أي لاعب إسكواش بالوصول إلى النهائي والفوز بالبطولة لذلك أنا سعيدة لأنني سأتمكن من التقدم خطوة أخرى هنا هذا الموسم”.

 

وأضافت: “في كل مرة ألعب فيها أنا وجويل كينج، يبدو أننا سنقتل بعضنا البعض وفي أي وقت قد أفقد تركيزي، لذلك كان علي التركيز جيدًا اليوم، وقمت بتقليل أخطائي والاستمرار في اللعب بشكلٍ آمم والقتال من أجل كل كرة ودائما تكون المباريات أمامها صعبة لذلك أنا سعيدة للغاية بالتغلب عليها”.

 

وتابعت حول توقعها للمتأهلة للنهائي من نوران جوهر وأماندا صبحي: “نوران هي رقم 1 في العالم ولقد فازت في جميع الأحداث الكبيرة، ولكن لا يمكن أبدًا التنبؤ بما سيحدث، لكني آمل أن تصل إلى خمسة أشواط أيضًا في مباراتها، لذلك آمل أن أتمكن من مشاهدتهما يقاتلون ضد بعضهم البعض”.

 

وكانت نتيجة الاشواط كالتالي: (11-5)، (5-11)، (7-11)،(8-11)،(11-3).

 

وتنظر هانيا الحمامي الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية، التي تقام بين المصنفة الأولى عالميًا نوران جوهر والأمريكية اماندا صبحي في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، لمعرفة منافستها في دور النهائي.

  ويبلغ مجموع جوائز بطولة علام البريطانية المفتوحة 360 ألف دولار أمريكي لمنافساتي الرجال والسيدات.

  جدير بالذكر، أن النيوزيلندي بول كول هو حامل لقب البطولة للرجال في العام الماضي بعد الفوز على علي فرج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، بينما تحمل نور الشربيني لقب السيدات بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر بنتيجة 3–2.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز