عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السويد تعلن عزمها طرد 3 دبلوماسيين روس

أعلنت السويد أنها ستطرد 3 دبلوماسيين روس تقول إنهم لا يتصرفون بما يتماشى مع القواعد الدولية.



ونقلت قناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها الإنجليزية اليوم  عن وزيرة الخارجية السويدية آنا ليندي قولها: "اليوم، قررت وزارة الشؤون الخارجية ترحيل 3 دبلوماسيين روس لا يتماشى عملهم في السويد مع اتفاقية فيينا".

تأتي هذه الخطوة بعد أن أمرت فرنسا وألمانيا حوالي 75 دبلوماسيا روسيا بالمغادرة في أعقاب تهم بارتكاب القوات الروسية جرائم حرب في بلدة "بوتشا" الأوكرانية.

على صعيد متصل، قال وكيل وزارة الخارجية الاستونية لشؤون أوروبا مارت فولمر إن بلاده اختارت عدم اتباع خطى لاتفيا وليتوانيا، وأنها لن تطرد السفير الروسي لديها.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن مارت فولمر: "لقد اتخذنا قرارًا بأن يبقى سفيرنا في موسكو وأن يبقى السفير الروسي فى تالين ".. مشيرا إلى أنه جرى استدعاء السفير الروسي لدى استونيا فلاديمير ليباييف إلى وزارة الخارجية الاستونية يوم أمس لكن لم يتم إصدار أي طلبات أخري.

وكانت حكومة ليتوانيا اتخذت قرارا لخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي الروسي الليتواني واستدعت سفيرها من موسكو.. وطُلب من السفير الروسي لدى ليتوانيا مغادرة فيلنيوس. كما قررت ليتوانيا إغلاق القنصلية العامة لروسيا في "كلايبيدا".. واتخذت لاتفيا أيضًا قرارًا بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع روسيا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز