عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار هام للتعليم بشأن موعد الامتحان التدريبي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل موعد تدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية ليصبح يوم الاثنين الموافق 18 إبريل والثلاثاء 19 أبريل، والثلاثاء 26 إبريل والأربعاء 27 إبريل الجارى.



وجددت الوزارة تأكيدها، في بيان مساء اليوم، أن التدريب سيتم داخل المدرسة طوال اليوم الدراسي على أن تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي. 

وأشارت إلى أن الوزارة ستبدأ في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتبارًا من اليوم، وعلى المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب. 

وذكرت الوزارة أنه سيتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية، ويجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، وتوفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية، وستقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز