عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم لأحد 01-05-2022

النشرة الرياضية.. صفقات الأهلي ونجاح الجائزة الكبرى وبطولات الكاراتيه وأزمة الإسماعيلي

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 01 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية اليوم لأحد 01 مايو

أخبار الأهلي 

الخطيب يجتمع بفريق الكرة

عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعا ظهر اليوم مع لجنة التخطيط، التي تضم محسن صالح وزكريا ناصف وبحضور حسام غالي عضو مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وذلك لمناقشة أسباب تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم بشكل مفاجئ، بالرغم من توفير كافة احتياجات الفريق على كل المستويات، فضلًا على القدرات الفنية المتميزة للاعبين وجهازهم الفني، والذين حققوا العديد من البطولات على المستويين المحلي والإفريقي. شهد الاجتماع التطرق إلى كافة التفاصيل بمنتهى الوضوح لوضع النقاط فوق الحروف، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي حرصًا على مسيرة الفريق في المرحلة المقبلة. 

تدريبات جري للسولية

بدأ عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبات الجري حول الملعب، وذلك على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي أن السولية خاض جلسة تدريبات منفردة في الجيم تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق، قبل أن يبدأ تدريبات الجري.

أخبار ألعاب أخرى 

نبيل: سنحقق نتائج جيدة في الجائزة الكبرى

علق أحمد نبيل عضو مجلس إدارة الاتحاد السلاح والمشرف على المنتخبات الوطنية، على أداء اللاعبين المصريين خلال منافسات بطولة الجائزة الكبرى للسلاح المقامة حاليا بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال نبيل: "أداء اللاعبين ممتاز جدا، لدينا خمسة لاعبين في دور 64 وهم محمد السيد وأحمد السيد ومهند طارق ومحمود حسن ومحمد ياسين.

وأضاف نبيل: "قادرون على تحقيق نتائج جيدة ببطولة الجائزة الكبرى وذلك نتاج لفترة الاعداد الجيدة التي خاضها اللاعبون، كما نستعد لمحطات أخرى وبطولات أخرى قادمة بداية من كأس العالم القادمة بألمانيا والتي نسعى جاهدين فيها للاستمرار بتحقيق النتائج الجيدة.

ميزانيات ضخمة لصفقات الأهلي

يعيش النادي الأهلي واحدا من أسوأ مواسمه على مستوى الألعاب الجماعية وألعاب الصالات، بعد خسارة عدد كبير من البطولات لصالح المنافسين.

وبدأ مسؤولو النادي الأهلي في البحث عن صفقات مميزة من أجل تدعيم صفوف فرق الصالات، وذلك من أجل العودة مجددا لمنصات التتويج، خاصة في ظل اهتمام الزمالك بهذا القطاع، ورصد ميزانيات ضخمة للتعاقد مع اللاعبين.

اجتماع اليد وأشرف صبحي

يعقد مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اجتماعا مهما مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فور انتهاء إجازة عيد الفطر، لحسم بعض الملفات الخاصة باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية يوليو المقبل. ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع، الاستقرار على اسم مدير البطولة، ورؤساء بعض اللجان الهامة، فضلا على عرض المشكلة الخاصة بالملاعب المقرر استضافتها للمباريات.

ويواجه مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، أزمة كبيرة، بسبب الملاعب المحددة لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل بالقاهرة.

الزمالك يفاوض أحمد عادل

دخل مسؤولو نادي الزمالك في مفاوضات مع أحمد عادل لاعب منتخب كرة اليد والنادي الأهلي، لضمه لصفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم بعد المقبل.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن مسؤولي الزمالك تواصلوا مع اللاعب وطالبوه بالانضمام لصفوف القلعة البيضاء، بعقد أكبر من عقده مع النادي الأهلي. ويتبقى لأحمد عادل في عقده موسم مع النادي الأهلي، ويحق له التوقيع لأي ناد آخر، طبقا للوائح اتحاد كرة اليد.

الزمالك يتعاقد مع شادي خليل

اكتفى مسؤولو نادي الزمالك بالتعاقد مع شادي خليل لاعب فريق سبورتنج، على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف فريق كرة اليد قبل المشاركة في بطولتي كأس السوبر الإفريقي، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

ويلعب شادي خليل في مركز لاعب الدائرة المهاجم، وقدم مستويات مميزة مع فريقه السكندري خلال الموسم الماضي، وحصد معهم لقب بطولة كأس مصر على حساب الزمالك.

الأهلي يفاوض هالة الشعراوي

دخل مسؤولو النادي الأهلي في مفاوضات مع هالة الشعراوي لاعبة الفريق الأول لكرة السلة بنادي سبورتنج والمنتخب الوطني، لضمها لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل. وتقدم هالة الشعراوي أداء مميزا مع سبورتنج، ونجحت في حصد عدد كبير من الألقاب مع فريقها أبرزها الدوري والكأس والسوبر.

تدعيمات سيدات يد الأهلي

بدأ مسؤولو النادي الأهلي رحلة البحث عن صفقات جديدة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي، بعد خسارة لقبي الدوري والكأس هذا الموسم. وخسر الأهلي لقب دوري سيدات اليد، بالخسارة أمام الشمس في المباراة النهائية، كما ودع بطولة كأس مصر مبكرا. ويسعى الأهلي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات مميزة، من أجل العودة للبطولات في الموسم المقبل، واستعادة لقبي الدوري والكأس.

ياسين في دور الـ16 من الجائزة الكبرى

تأهل محمد ياسين لاعب منتخب مصر للسلاح إلى دور الـ16 ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو.

وفاز محمد ياسين في دور الـ32 على الفرنسي رومان كانون المصنف الاول على العالم في مباراة ماراثونية بنتيجة 15-14. 

يد الأهلي في المغرب

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانييل جوردو، إلى المغرب، للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمشاركة في بطولتي السوبر الإفريقي والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس.

سيدات تنس طاولة الأهلي يفزن بالدورة المجمعة الأولى

فاز فريق سيدات تنس الطاولة بالنادي الأهلي بالدورة المجمعة الأولى، لبطولة الدوري العام، التي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية وحقق الأهلي الفوز في 7 مباريات، على أندية المعادي، والإسماعيلي، واستاد المنصورة، وسبورتنج، والأولمبي بنتيجة واحدة في جميع المباريات 3-0، بينما فاز على الزمالك، وجزيرة الورد، بنتيجة 3-1. ومثل الأهلي في المباريات كل من: هنا جودة، ونادين الدولتلي، ومريم هشام، ومروة هشام، وعايدة إبراهيم، وسارة الحاكم، وفريدة ناصر.

الحسيني يؤازر لاعبي السلاح

حرص عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، على مؤازرة اللاعبين المصريين أثناء مشاركتهم ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة، المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو. 

يد الزمالك في النيجر الخميس

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني أوليفر روي، إلى النيجر يوم الخميس المقبل، استعدادا لملاقاة الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي يوم الأحد الموافق 8 مايو الجاري.

كاجاكار: مصر نجحت في الجائزة الكبرى

أكدت كاجاكار اولفا رئيس لجنة الحكام ببطولة الجائزة الكبرى للسلاح، أن مصر نجحت في تنظيم بطولة سلاح سيف المبارزة المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل. وقالت أولفا إن مصر نجحت من جديد في تنظيم بطولة الجائزة الكبرى، وهو ما عودتنا عليه مصر بالتنظيم الرائع لكل البطولات، ولقد كنت هنا شهر إبريل العام الماضي في بطولة العالم وكانت بطولة رائعة وتنظيم كبير وتنسيق بين كل اللجان، بقيادة عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري.

وأضافت، أن بطولة الجائزة الكبرى منظمة بشكل محترف ولا توجد أي مشكلات في أول يوم بالبطولة ولا احتجاجات من الوفود والأمور تسير على ما يرام. وأكدت أولفا ان دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ستشهد ظهورا أكثر من حكم مصري في حالة استمرارهم على نفس المستوى المتميز، واللافت للنظر خلال البطولة الحالية والبطولات الماضية.

الدهراوي يعد بالمنافسة على البطولات

أكد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه أن مجلس الإدارة حرص طوال الفترة الماضية على تذليل كافة العقبات أمام لاعبي المنتخب والجهاز الفني ليتحقق الإنجاز التاريخي باعتلاء الترتيب في الدوري العالمي للشباب والناشئين التي أقيمت في قبرص.

وأضاف أن ذلك الإنجاز التاريخي بلا شك يضاف إلى رصيد الاتحاد، ومن ثم فإنه جاء بعد دراسة وجهد متواصل من قبل مجلس الإدارة والأجهزة الفنية التي حرصت على متابعة اللاعبين عن قرب للوقوف على مستواهم الفني والبدني.

وأكد أنه يعد الجماهير باستمرار المنافسة على حصد البطولات والألقاب في الفترة المقبلة والميداليات المتنوعة.

راحة سلبية لسلة الزمالك

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، بقيادة الأمريكي ويل فوجت منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام من التدريبات، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته الجماعية، عقب انتهاء الراحة السلبية استعدادا لبطولة إفريقيا المقرر إقامتها في رواندا خلال الفترة من 21 إلى 28 مايو المقبل.

ذهبية الزوجي المختلط للخماسي الحديث

حقق الثنائي المصري هايدي عادل ونور الدين كريم الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط، ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث المقامة بالعاصمة المجرية بودابست، خلال الفترة من 25 إبريل إلى 1 مايو.

وأنهى الثنائي المصري هايدي عادل ونور الدين كريم لاعبا المنتخب الوطني للخماسي الحديث المسابقة، بمجموع نقاط ١٣٥٠ نقطة.

بطولة العالم للمبارزة بتونس

تحتضن تونس منافسات بطولة العالم للمبارزة بالسيف فردي (سيدات) خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو الجاري بالمنتجع السياحي ياسمين الحمامات، وذلك بمشاركة أكثر من 150 لاعبة يمثلن 29 دولة.

أخبار عالمية 

طاقم بوروندي لتونس وغينيا الاستوائية

عينت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقما تحكيميا من بوروندي لإدارة المباراة التي ستجمع بين المنتخب التونسي ومنتخب غينيا الاستوائية المقرر اقامتها في 2 يونيو القادم على ملعب حمادي العقربي برادس في افتتاح منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للامم (كوت ديفوار 2023). ويتكون طاقم التحكيم من الحكم اسفيك وينيمانا ندابيها والمساعدين ايمري نيونجابو وباسكال نديمونزيجو في حين سيكون تيري نكورونزيزا حكما رابعا.

أخبار أندية أخرى 

أحمد سمير فرج يرحل عن الدراويش

أعلن أحمد سمير فرج مدرب بالنادي الإسماعيلي رحيله عن الفريق الأول لكرة القدم، موجها شكره لحمد إبراهيم المدير الفني للدراويش. وكتب أحمد سمير فرج- عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأحد- الشكر لحمد إبراهيم، متمنيا التوفيق للجهاز الفني الجديد.

حمد إبراهيم يرحل عن الإسماعيلي

قرر حمد إبراهيم المدير الفني لفريق الإسماعيلي الرحيل عن صفوف الفريق بعد الخسارة من طلائع الجيش ضمن منافسات بطولة الدوري وتأزم موقف الفريق. أعلن الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رحيل إبراهيم قائلا "حمد إبراهيم يرحل عن نادي الإسماعيلي وحمزة الجمل الأقرب لمنصب المدير الفني".

الوحش يغيب عن الإسماعيلي أمام المصري

سيفقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، لاعبه عمر الوحش في مباراته القادمة ضد المصري البورسعيدي بالدوري العام. وسيغيب ”الوحش” عن هذا اللقاء، نظرًا لتراكم الإنذارات، بعد حصوله على الكارت الأصفر الثالث في مباراة طلائع الجيش التي أقيمت مساء أمس لأحد في ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز