عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخطيب يهنئ «رجال يد الأهلي» بالتتويج بالسوبر الإفريقي والتأهل لمونديال الأندية

محمود الخطيب
محمود الخطيب

وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، التهنئة إلى الفريق الأول لكرة اليد «رجال» وجهازهم الفني والإداري والطبي، بعد الفوز ببطولة السوبر الإفريقي على حساب الزمالك مساء اليوم والتأهل لبطولة العالم للأندية.



محمود الخطيب

أشاد رئيس النادي بالجهد الكبير للاعبين والجهاز الفني، وكذلك الأداء الرجولي والروح العالية والسلوك المميز طوال المباراة. 

تهنئة الخطيب لرجال يد الأهلى

جاء في تهنئة رئيس النادي أن الفوز ببطولة السوبر الإفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية بداية طيبة في مشوار طويل، خاصة أن الفريق سوف يخوض بعد أيام قليلة منافسات قوية في البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، وأنه على ثقة كبيرة بأن هذا الفريق الذي يتم إعداده للمستقبل بعناية ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين صغار السن سوف يلقى دعم جماهيره الوفية، لأنه قادر وبإذن الله على تحقيق النتائج التي تليق بالأهلي 

الأهلى يفوز على الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانييال جوردو المدير الفني على نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا المدير الفني أوليفر روي، بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على كأس السوبر الإفريقي، المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

وأقيمت المباراة على صالة جنرال سيتي كونتشي في نيامي عاصمة النيجر.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح الزمالك بنتيجة (19-16).

بهذه النتيجة يتوج الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي، ويتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها الصيف المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وشارك الزمالك في البطولة بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، فيما يشارك الأهلي بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين، منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، بمشاركة فريقي الأهلي والزمالك في النيجر.

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل عامي 2007 و2017.

ورغم تأهل الأهلي للمشاركة في نسخة عام 2017 من بطولة السوبر جلوب، إلا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بعدم المشاركة بسبب إقامة البطولة ذلك التوقيت في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة السوبر جلوب المقرر إقامتها الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في تاريخه.

وفي المقابل شارك الزمالك في 5 نسخ ماضية من البطولة أعوام، 2010 و2011 و2012 و2019 و2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز