عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الأمم المتحدة: 3381 قتيلا و3680 مصابا من المدنيين منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

ذكر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن أعداد الضحايا المدنيين في مختلف مناطق أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي وحتى منتصف ليلة أمس الأحد، بلغ 3381 قتيلا و3680 مصابا.



 

وأشار المكتب - في آخر تحديثاته التي صدرت اليوم الاثنين بجنيف - إلى أن عدد القتلى من المدنيين في منطقة دونستيك ولوجانسك بلغ حتى الآن 1810 أشخاص، بينما بلغ عدد المصابين 1884 شخصا، أما المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الأوكرانية فشهدت مقتل 1699 مدنيا، بينما بلغ عدد المصابين 1441 شخصا.

وأضاف المكتب أن عدد القتلى المدنيين في الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة لروسيا بلغ حتى الآن 111 شخصا، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الجرحى 443 شخصا.

وبالنسبة للمناطق الأوكرانية الأخرى، مثل مدينة كييف وشيركاسى وشيرينهيف وخاركيف وخيرسون وميكولايف واوديسا وسومى وزابوريجيا ودينبروبتروفيسك وبولتافا وريفين وفينيتسيا ومنطقة زيتومير، فشهدت سقوط 1571 قتيلا من المدنيين و1796 مصابا.

وأوضح المكتب الأممي أن وقوع معظم الضحايا المدنيين، الذين تم تسجيلهم، نتج عن استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق، بما في ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة القذائف والضربات الصاروخية والجوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز