عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب ينعي رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة. 



 

وأعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي في برقية تعزية، عن ببالغ الحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد، كما تقدم باسمه وباسم نواب شعب مصر إلى الشعب الإماراتي الشقيق وقيادته، مضيفا أن الشيخ خليفة بن زايد انتقل إلى رحاب ربه بعد رحلة طويلة من العطاء لوطنه وأمته العربية والإسلامية. وأكد أن الشيخ خليفة بن زايد كان أحد رجال دولة الإمارات العظماء الذي يتسم بالحلم والحكمة، ومن الذين أسهموا في نهضتها، وملجأ الجميع من أجل الاتفاق والتوحد.

وقال رئيس مجلس النواب إن شعب مصر وقيادته الذي يربطه بشعب الإمارات روابط الدم والعقيدة واللغة الواحدة لمحزون لوفاة هذا الرجل الذي تسلم راية الدولة من مؤسسها حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان طيب الله ثراه، وواصل مسيرة الحب لمصر التي بدأها والده، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب الإمارات وقياداته والأمة العربية والإسلامية صبر المؤمنين.

ونكس مجلس النواب أعلامه من أعلى مقر المجلس - اليوم الجمعة- حداداً على وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، عملا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 وحتى يوم الأحد الموافق 15 مايو 2022.

بدوره، نعى المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول مجلس النواب بخالص الحزن والأسي المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي وافته المنية اليوم، بعد مسيرة عطاء حافلة بالإنجازات والنجاحات جاد فيها بكل غال ونفيس لرفعة وعزة وطنه وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فقد كان نموذجاً للقائد الواعي المخلص الذي قاد مسيرة التطوير لبلاده حتي صارت أيقونة مشعة للنهضة والإبداع والتطوير على مستوى العالم. 

وأضاف في برقية التعزية، أن الشيخ خليفة بن زايد سجل مواقفه التاريخية البارزة -التي لن تنسي- في مساندة ودعم وطنه الثاني مصر في أحلك الظروف وأصعبها، فكان دائماً خير سند ومناصر لمصر بحكمته وإخلاصه فتبوأ مكانته الراسخة والمستحقة في قلوب شعبه وشعوب المنطقه العربية جمعاء. 

وتقدم المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعباً في هذا المصاب الجلل، سائلا العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز