عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سامي قمصان يكشف سر فوز المارد الأحمر أمام إنبي رغم الغيابات

فرحة لاعبي الاهلي بالفوز باللقاء
فرحة لاعبي الاهلي بالفوز باللقاء

أعرب سامي قمصان مدرب الأهلي، عن فرحته بعودة المارد الأحمر اليوم إلى حالة الانتصارات بالفوز الذي حققه على منافسة إنبي، في إطار مؤجلات الجولة الـ15 من عمر الدوري الممتاز، والتي شهدت فوز الأهلي بنتيجة 2-1، بمباراة كانت الندية عنوانها.



وتابع قمصان تصريحاته، كاشفا سبب الفوز المثير للمارد الأحمر، على الرغم من الغيابات قائلا: "شخصية وروح الأهلي باللعب حتى آخر دقيقة هي التي كتبت لنا الفوز اليوم، وجميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وكسبنا العديد من المكاسب بالفوز ، إلا أن أهمها هو عودة ثقة الجماهير بالفريق وأن الفريق قادر على تحقيق الفوز على الرغم من تأخره بهدف، وفضلا عن عودة الابتسامة للجماهير وسعادة جماهير القلعة الحمراء هو الهدف الذي نلعب من أجله".

 

وأكد قمصان، أن مباراة اليوم كانت مباراة صعبة للغاية، وكان الفوز بها ضروريا لإعادة ثقة الجماهير باللاعبين قبل مباراة الوداد، مستكملًا: "الحمد لله على الفوز، مباراة مهمة وفوز مهم، مثل دفعة قوية للاعبين قبل مباراة الوداد وعودة رائعة للانتصارات بالدوري".

وواصل: "اللعيبة كانت داخله اللقاء في حالة تركيز وإصرار  عال للفوز باللقاء، وإصرارهم بالفوز باللعب حتى آخر الدقائق هو ما كتب لنا اليوم الفوز بالـ3 نقاط".

 

وعن تراجع واختلاف أداء الأهلي في البطولات المحلية عن البطولات القارية، كشف قمصان أن هناك عدة عوامل يعاني منها الأهلي بالدوري، أثرت على أدائه بالفترة الاخيرة، وأكد أن أولها هو ضغط المباريات والمشاركة في أكثر من بطولة في نفس الوقت، الأمر الذي سينعكس بالطبع بالسلب على أداء اللاعبين، مشيرًا أن لاعبي الأهلي يتعرضون لحالة من الضغظ لا يتعرض له غيرهم من لاعبي الفرق المنافسة، قائلا: "الجهد البدني الناتج عن ضغط المباريات أحد أهم أسباب تراجع الأداء، اللاعبون يتعرضون للإجهاد والإصابات، نتيجة المشاركة في أكثر من بطولة وهو ما لا يتواجد في أي من الفرق الأخرى، بالعكس الفرق الأخرى دائما ما تكون لديها وقت للاستعداد لا نمتلكه، ولاعبيهم لا يتعرضون لنفس الإجهاد البدني الذي يتعرض له لاعيبونا ".

 

واستكمل قمصان الكشف عن أسباب تراجع أداء الأهلي قائلا: "هناك العديد أيضا من الأخطاء التحيكيمة التي تعرضنا لها خلال المباريات الأخيرة والتي كانت سببا واضحا في التأثير على نتائج الفريق، فضلا عن حالة الملاعب السيئة التي نلعب عليها مؤخرا والتي تأخذ من مجهود اللاعبين بنسبة كبيرة". 

 

كما أشار مدرب الأهلي إلى تلاحم المواسم كأحد أسباب إرهاق اللاعبين، موضحًا أنه لا يوجد فصل بين المواسم، والمواسم تتوالى دون وجود فترة راحة يتمكن بها الجهاز الفني من إراحة اللاعبين، ثم بدء فترة الاستعداد للموسم الجديد.

 

وأكد قمصان، أن تلك العوامل بالطبع ستعمل على التأثير بشكل سلبي على أداء لاعبي الفريق، إلا أن الأهلي لم يعتد الحديث عن تلك الأمور، مستكملًا: "على الرغم من كل تلك المؤثرات لم نتحدث عنها ولا مرة من قبل، نتحدث عنها اليوم، ونحن فائزون لتوضيح الصورة فقط".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز