عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيماني يؤكد "كنا الأفضل واستحققنا الفوز".. ويوجه رسالة لجماهير القلعة الحمراء 

موسيماني
موسيماني

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عن سعادته بفوز فريقه المثير أمام إنبي، والذي جاء وسط غيابات كثيرة ومؤثرة.



وأكد موسيماني، أن مباراة اليوم لم تختلف عن غيرها من المباريات غير أن الفريق قد بدأ تلك المباراة ضاغطا منذ الدقائق الأولى، مستطردًا: "لا أٌقول هذا لأننا فزنا، ولكن الفارق الوحيد بين تلك المباراة وغيرها، هو بدء المباراة بالضغط وأداؤنا باللقاء كان جيدا للغاية".

  وعن سؤاله عن التغييرات الهجومية التي مثلت ضغطا على الفريق المنافس، كشف المدير الفني، أن التغييرات الهجومية كانت ضرورية لتزويد المهاجمين، لأن الفريق كان بحاجة لهدف، وأكمل تصريحاته قائلا: "في ظل حاجة الفريق لإحراز هدف للعودة لأجواء اللقاء، هل كنت سأقوم بتغييرات دفاعية؟!".

وتابع موسيماني: "كنا نستحق الفوز باللقاء، فلقد تمكنا من فرض سيطرتنا على أحداثه، وقلب الخسارة لفوز محقق"، وعن ضغط المباريات التي يتعرض لها الفريق أشار الجنوب إفريقي، إلى أنه لا يواجه أي مشكلة في ضغط المباريات، ولعب أكثر من لقاء بالأسبوع، قائلًا: "ليس لديّ مشكلة باللعب كل 3 أيام فهو حال معتاد عليه منذ تدريبي لصن داونز.. وأفضل حالة ضغط المباريات نتيجة المشاركة في أكثر من بطولة على حالة المشاركة في بطولة واحدة وعدم المشاركة بدوري الأبطال".

وأكمل تصريحاته: "إحنا الأهلي والمشاركة في أكثر من بطولة في ذات الوقت هو الطبيعي لنا، و الإصرار  على الفوز بكل البطولات وهو الحال الوحيد الذي يعرفه الأهلي وجماهيره".

وأشار موسيماني إلى أضرار نظام تلاحم المواسم المطبق بمصر، مؤكدًا أنه عامل يؤثر بشكل كبير على أداء اللاعبين، وأن بالخارج الفرق تتعرض لذات الضغط إلا أنها بالنهاية تحصل على فترات راحة بين المواسم، قائلا: "نفتقد بمصر جانب الحصول على فترات راحة بين المواسم، التي تمكن الفرق من استعادة نشاطها وتوفر فترة تمنح المدرب إمكانية إعداد خطة الموسم الجديد"، موضحا أن حالة الغيابات التي طالت الفريق بالفترة الأخيرة، بسبب الإجهاد البدني، وهو  نتاج طبيعي لتلاحم المواسم.

وتابع: "ذلك النظام لن يضر بالأهلي أو الأندية فقط، ولكن سيضر بالمنتخب الوطني أيضًا"، مشددًا على أنه من الوارد أن يفقد المنتخب مجهود لاعبين، هو في حاجة ماسة لهم، بسبب الإصابة الناتجة عن تلاحم المواسم.

واختتم موسيماني تصريحاته، بالحديث عن جماهير الأهلي قائلا: "جماهير الأهلي دائما متواجدة معنا لتشجيعنا، وسعادتهم أمر دائما ما نحرص عليه، من خلال الفوز، فإسعاد الجماهير معادلة سهلة يتم حلها بالفوز "، كما قام بتوجيه رسالة إلى جماهير  القلعة الحمراء واعدا إياهم بالفوز للمرة الثالثة على التوالي بالأميرة السمراء، ثم توجيه كل التركير من أجل العمل على الفوز بالدوري. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز