عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: دعم الشباب والنساء من خلال الاقتصادات المرنة على رأس أولوياتنا

السفير كريستيان بيرجر
السفير كريستيان بيرجر

أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر السفير كريستيان بيرجر، أن دعم الشباب والنساء من خلال دعم الاقتصادات المرنة والشاملة من أولويات الاتحاد الأوروبي.



وأشار بيرجر- في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر إطلاق المكون الاستشاري لبرنامج الشمول المالي الجديد للاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر اليوم الاثنين- إلى مشروعات الاتحاد الأوروبي في صعيد مصر لدعم المرأة وخاصة في أسوان والأقصر.

وبين تداعيات أزمة كوفيد 19 على الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي فاقمت التحديات التي تواجهها تلك الشركات خاصة بالنسبة لبعض المجموعات مثل النساء والشركات التي يقودها الشباب.  وردا على سؤال حول مشاركته في مؤتمر مكافحة الاتجار بالأسلحة الصغيرة والخفيفة بالدول أعضاء الجامعة العربية، اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة قال سفير الاتحاد الأوربي لدى مصر" إن انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة يسهل العنف الإجرامي في الدول العربية، ما يؤدي إلى إصابات ووفيات جراء عمليات إجرامية وإرهابية تستهدف الأبرياء".

وأضاف أننا أعدنا إطلاق الأنشطة في إطار مشروعنا المشترك بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لمكافحة الأسلحة غير المشروعة، لافتا إلى أن المشروع المشترك بشأن الأسلحة الصغيرة غير المشروعة يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

واوضح أن هذا المشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 6 ملايين يورو على مدى 3 سنوات، ويعد أحد المشروعات الرئيسية لمكافحة الأسلحة غير المشروعة في المنطقة العربية وقد اعتمده بالإجماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي العام الماضي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز