عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الإسباني: دعم الناتو لأوكرانيا "غير قابل للكسر"

رئيس الوزراء الإسباني
رئيس الوزراء الإسباني

صرح رئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانشيز" اليوم الاثنين، بأن دعم الناتو لأوكرانيا "لا ينفصم" في الوقت الذي تكافح فيه غزو القوات الروسية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.



 

وكان سانشيز يتحدث في احتفال مدريد بمناسبة الذكرى الأربعين لانضمام إسبانيا إلى الحلف، وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حاضرًا أيضًا.

 

وتابع سانشيز إن "الفظائع في الحرب في أوكرانيا ومقتل الضحايا الأبرياء تؤدي إلى إدانات لـ”فلاديمير بوتين” دون تحفظ"، لن يحقق بوتين أهدافه لأن دعم حلفاء الناتو لأوكرانيا لا ينفصم".

 

وأشاد "ستولتنبرغ" الأمين العام لـ"حلف الناتو" بمساهمات إسبانيا في حلف شمال الأطلسي ، وتطلع إلى قمة الناتو في مدريد في نهاية يونيو.

 

قال ستولتنبرغ: "سنعمل على تعميق تعاوننا مع الدول والمنظمات ذات التفكير المماثل ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ودول المحيطين الهندي والهادئ. كما ستنضم إلينا فنلندا والسويد اللتان قدمتا للتو طلبات تاريخية للانضمام إلى تحالفنا".

 

وضعت فنلندا والسويد جانبًا مؤخرًا سياساتهما التاريخية المتمثلة في عدم الانحياز ، مستشهدة بالحرب في أوكرانيا ، وخطتا خطوات نحو عضوية الناتو.

 

وقال سانشيز إن "وحدة الناتو هي الأفضل لتجنب تصعيد" حرب أوكرانيا.

 

وقال سانشيز: "يحاول بوتين عرقلة التطلعات المشروعة لأوكرانيا للتقدم في الديمقراطية. لقد فعل ذلك لسبب واحد فقط ، التهديد الذي تمثله الديمقراطية لنظامه هو ما يخافه حقًا".

وقال المكتب الصحفي لرئيس الوزراء إن سانشيز وستولتنبرغ التقيا في عطلة نهاية الأسبوع في معتكف حكومي جنوب مدريد لمناقشة خطط قمة الناتو الشهر المقبل.

 

احتفلت الذكرى السنوية لإسبانيا يوم الاثنين ، في المسرح الملكي التاريخي بمدريد ، بمشاركة ملك إسبانيا فيليبي. كما حضر ثلاثة رؤساء وزراء إسبان سابقين وأربعة أمناء عامين سابقين للناتو خدموا منذ انضمام إسبانيا إلى الحلف في 30 مايو 1982.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز