عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عماد متعب: الأهلي خسر نفسيًا وفنيًا.. وخبرات الشناوي كانت تؤهله لصد هدفي الوداد

عماد متعب
عماد متعب

علق عماد متعب نجم الأهلي السابق، على خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، مؤكدًا أن الفريق خسر نفسيًا قبل المباراة و فنيًا في المباراة.



 

 

وأوضح متعب خلال تصريحاته لبرنامج ملعب اون سبورت :" الأهلي خسر نفسيًا قبل المباراة بالأزمات التي واجهته وأثرت علي اللاعبين خلال اللقاء، وفي اللقاء خسر فنيًا بعدد من الأخطاء الفنية التي وقع بها اللاعبين ".

 

وتابع متعب :" التشكيل من البداية في مشكلة، وليه الأهلي يكتفي بلعب  كورات طويلة طوال الربع الساعة الأولى ولاعبي الوداد قدرت تستغل طريقة اللعب لصالحها وأحرزت هدفها الأول "، كما شدد متعب علي أن لاعبي الوداد كانوا الأذكى خلال المباراة وتمكنوا من إضاعة وقت المباراة بشكل ذكي بينما كان لاعبي الأهلي بعيدين تمامًا عن حالتهم.

 

واستنكر متعب عدم قيام موسيماني بأي تغيرات في تشكيل الفريق أو طريقة اللعب في بداية الشوط الثاني، وقال :" كنت متوقع أن يحاول موسيماني اعادة السيطرة على أجواء اللقاء بعمل تغيرات في بداية الشوط الثاني و لكني تفاجأت بلعبه بذات التشكيل وكان نتيجة قراره هو تسجيل الوداد لهدفه الثاني في الوقت الذي يحاول فيه العودة لاجواء اللقاء ".

وعن قرار موسيماني يعدم خروج بيرسي تاو من الملعب رغم سوء أدائه خلال المباراة علق متعب قائلًا :" لا أعلم سبب اصرار موسيماني على عدم تغير بيرسي تاو، ليس من العيب عدم تواجد تاو في الملعب، لاعب ليس في حالته لماذا الاصرار علي عدم تغييره "، كما شدد متعب على حاجة الأهلى لعقد صفقة جديدة مع مهاجم قوى مؤكدًا ان تاو لا يمكن ان يكون مهاجمًا للقلعة الحمراء.

 

وواصل نجم الأهلي السابق تصريحاته منتقدًا أداء لاعبي المارد الأحمر :" الوداد كان ينتظر وصول الكرة لحمدي ياسر ليبدأ هجماته، و كان لابد من لاعبي الأهلي بخبراتهم في ظل ملاحظتهم على اعتماد بعب لاعبي الوداد علي تلك الطريقة أن يكون هناك حالة من الضغط والاستحواذ في منتصف الملعب لمنعهم من بناء الهجمات"، مضيفًا أن لاعبي الأهلي لم ينجحوا في كلا الأمرين سواء بقفل نصف الملعب أو بالضغط علي لاعبي الوداد.

وعن أهداف اللقاء، أكد متعب انه كان يتوقع من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ان ينتقذ شباكه من تلك الأهداف، مضيفًا أن الشناوي يمتلك من الخبرات ما تأهله لمنع مثل تلك الأهداف من هز شباكه ، وقال متعب :" الشناوي حارس مرمى كبير و كنت أتوقع ان يقوم باخراج كرة الهدف الأول علي الرغم من كونها تصويبة رائعة ولكن الشناوي بخبرته كان ممكن يلمسها لتخرج بعيدة عن الشباك، وكرة الهدف الثاني ايضًا كان يمكنه من امساكها بشكل أفضل ومنع الوداد من تسجيل الهدف الثاني ".     

ً

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز